الطفلة جنى
الطفلة جنى




عمود الكهرباء الذي تسبب في صعق الضحية.
عمود الكهرباء الذي تسبب في صعق الضحية.
-A +A
مغرم عسيري (المجاردة) makram999@ ، خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أطاحت ضحية الصعقة الكهربائية في المجاردة، جنى الشهري (10 سنوات) برئيس البلدية ومديري قسمي الخدمات والكهرباء من مواقعهم وإحالتهم للتحقيق بقرار أصدره أمس (الثلاثاء) وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ.

وكانت الصغيرة جنى تلهو في أحد شوارع محافظة المجاردة أثناء احتفالات اليوم الوطني الأحد الماضي وتعرضت إلى صعقة كهربائية أودت بحياتها نتيجة شحنة تيار حاد في شارع الفن.


يشار إلى أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة، وأبلغ المتحدث باسم الإمارة سعد آل ثابت، أن توجيه الأمير يقضي بتكوين لجنة عاجلة للتحقيق في الحادثة وإحالة المتسببين إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. مؤكدا أن أمير عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة الرادعة بحق المتورطين. واعتبر متابعون ما حدث للطفلة جنى حلقة من مسلسل الإهمال في كثير من مدن عسير ومحافظاتها الأمر الذي يستدعي تحركا ميدانيا من الأمين الجديد على شوارع وأحياء المدينة، ليقف على الكثير من التشوهات البصرية، والأخطار المحدقة التي تهدد سلامة الأبرياء، وأن لا يكتفي بما يتكرر في كل مرة «أن لجانا مكلفة بمتابعة مثل هذه الاختلالات»، خاصة أن المواطنين نبهوا إلى ضرورة معالجة هذه الأوضاع. وما يؤكد الفوضى التي تعاني منها الخدمات أن محضر الدفاع المدني في الحادثة أكد وجود 6 أعمدة كهربائية بها تماسات كهربائية الأمر الذي أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن الشارع الذي وقعت فيه الحادثة، وتم التأكيد من خلال المحضر على مندوب البلدية بضرورة إجراء الصيانة العاجلة وعدم إعادة التيار الكهربائي إلا بعد التأكد من سلامتها.

وكان المتحدث باسم أمانة منطقة عسير ماجد الشهري أكد في وقت سابق أن أمين عسير الدكتور وليد الحميدي وجّه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة جنى ومعرفة الأسباب ورفع تقرير مفصل عن الواقعة لاتخاذ الإجراءات النظامية وأكد المتحدث أنه لا تهاون مع المقصر.