عكاظ (جدة)
استنكر عدد من كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بدر من بعض مشجعي النادي الأهلي المصري وإساءتهم لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ولوالدته في مباراة الأهلي في دوري ربع نهائي أبطال أفريقيا وحوريه الغيني، معبرين أن هذا التصرف لا يمثل الشعب المصري الشقيق ولا أخلاق المصريين الذي تربطنا بهم علاقات قوية، ودشنوا وسما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان #الا_تركي_ال_ الشيخ

وقال المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني: «ماحصل من إساءة لوالدتي والدة أخي تركي من بعض الغوغاء لا يمثل مصر ولا أهلها وشعبها الطيب. وتكاتف الجميع من سعوديين خصوصًا وخليجيين ومصريين وعرب عمومًا في هاشتاق #الا_تركي_ال_الشيخ دلالة أكيدة أن هذه التصرفات إساءة لصاحبها، ورفعة وعزة لمن صبر عليها، وعند الله تجتمع الخصوم».

من جانبه قال رئيس نادي النصر سعود آل سويلم: «صدمة لعاداتنا وتقاليدنا وأوامر ديننا ماحصل في مدرج النادي الأهلي من شرذمة لا يمثلون مصر ولا أهلها. نسأل الله أن تكون في ميزان حسنات والدتنا كل إساءة تعرضت لها من هؤلاء المرتزقة، ويبقى السؤال: ما مستقبل الاستثمار الرياضي هناك متى ماكان هذا جزاء المستثمر؟!»

وقال رئيس نادي الهلال السابق سامي الجابر: «الرياضة منافسة شريفة؛ متى ما انزلقت عن مسار الأخلاق الطيبة أصبحت منبوذة ومرفوضة تماماً. ولا يقبل أحد منا، الشتائم والإساءة لوالدة معالي المستشار تركي آل الشيخ أطال الله في عمرها والتي صدرت عن فئة لا تمثل نبل الشعب المصري الكريم».