A37
A37
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) abomroan999@
أوصت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بعدم قبول تكليف الحكمين الإماراتيين يعقوب الحمادي وعبدالله ناجي، بإدارة أي مباراة في مسابقات اتحاد الكرة والرابطة. وقدم اتحاد اللعبة شكره وتقديره للاتحاد الإماراتي على التعاون الدائم والمستمر في كثير من الملفات، لما فيه تطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين. جاء ذلك في بيان صادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم نشر عبر موقعه في «تويتر»، قال فيه: يوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه بناء على اللقطة التلفزيونية التي ظهرت أثناء إحدى الحالات لتقنية حكم الفيديو المساعد في مباراة النصر والتعاون يوم الإثنين ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فقد تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الحادثة المتداولة، وقد توصلت اللجنة إلى النتائج التالية:

أولا: ثبت للجنة أن الحكمين الإماراتيين يعقوب الحمادي وعبدالله ناجي، قد صافحا بعضيهما لتوفيقهما في تنبيه الحكم إلى حالة تسلل ضد نادي النصر، بعد أن أيد الحكم رأيهما وقرر الإعلان عن مخالفة تسلل.


ثانيا: لم يثبت للجنة أن مصافحة حكمي الفيديو المذكورين لبعضهما كانت راجعة لانحيازهما إلى فريق على حساب آخر.

ثالثا: ترى اللجنة أن الحكمين لم يوفقا في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي لفظ من شأنه أن يحمل على الاعتقاد بخروجهما عن واجب الحياد بين الفرق المتنافسة.