نبيل العامودي
نبيل العامودي
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي أن المملكة منذ أن أنعم الله على مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز - رحمه الله - بالإشراف على الحج عام 1344، تتشرف وتفخر بخدمة ضيوف الرحمن.

وقال: دأبت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، على توجيهنا بخطط عمل شاملة للمنتمين لصناعة النقل في المملكة، فرضت علينا مضاعفة الجهود ومسابقة الزمن لنحقق أقصى ما يمكن لراحة الحجاج والمعتمرين وسلامتهم.


وأضاف في تصريح بمناسبة انطلاقة التشغيل الرسمي لقطار الحرمين السريع: إن التوجيه الكريم بمضاعفة الجهود لاستيعاب أكبر عدد من الحجاج والمعتمرين، وفق رؤية الوطن الطموحة 2030، كان السبب بعد عون الله وتوفيقه في إنجاز هذا المشروع الإسلامي الضخم، مشيراً إلى أن انطلاق تشغيله للمواطن والمقيم سيكون في الرابع من أكتوبر 2018.

وأوضح أن قطار الحرمين يمثل الفكرة التي رعى غرسها الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحين أثمرت هذا الإنجاز، حيث حرص خادم الحرمين الشريفين على إنجازها وتسهيل كل الصعوبات التي تعترضها، حتى بدَتْ لنا اليوم عنصرا أساسيا في تدعيم البنية المهيأة لاستيعاب النمو المطّرد في عدد زوار وقاصدي الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، التين تُعدّان نقطة البدء والختام، ومسانداً خدميا نحو المناطق المحيطة بهما.