عادل الماس (جدة)
استقرت بوصلة الاتحاديين على هوية المدرب القادم الذي سيتولى زمام الأمور الفنية في العميد بدلا عن المقال الأرجنتيني رامون دياز، بعد أن توصلت الإدارة الاتحادية إلى اتفاق نهائي مع المدرب الكرواتي سلافين بيليتش حول تفاصيل العقد بعد مفاوضات لم تستغرق طويلا.

وبحسب مصادر «عكاظ»، فإن المدرب تفصله ساعات قليلة عن استلام مهماته الرسمية، في انتظار توقيع العقد بين الطرفين رسيما، ولاسيما في ظل توافق الرؤى بين المدرب وإدارة نواف المقيرن.

ويملك بيليتش سجلا تدريبيا حافلا، حيث بدأ مسيرته مع نادي هايدوك في 2002، ثم عين مدربا لمنتخب كرواتيا للشباب 2004 حتى تمت ترقيته للمنتخب الكرواتي الأول في 2006، وسطع نجمه كمدرب عندما حرم إنجلترا «منتخب الأسود الثلاثة» من التأهل ليورو 2008، علاوة على قيادة منتخب بلاده إلى التأهل ليورو 2008 و2012، وبعد 6 سنوات قضاها مدربا لمنتخب بلاده أصبح مدربا لنادي لوكوموتيف الروسي لمدة موسم واحد، ثم انتقل لتدريب نادي بيشكتاش التركي، وكانت آخر محطاته نادي ويست هام الإنجليزي الذي حقق معه نتائج إيجابية، قبل أن يغادره في عام 2017.

من جانب آخر، أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها نجم الاتحاد فهد المولد، على موضع إصابته في عضلة الفخذ للرجل اليسرى، حاجته للعلاج والراحة 3 أسابيع قادمة، وبذلك سيغيب عن مباراتي الوحدة والفتح في دوري المحترفين، وكذلك عن المواجهة الحاسمة أمام فريق الوصل الإماراتي في إياب الدور 32 في البطولة العربية.

من جهة ثانية، كلف مدرب الاتحاد بندر باصريح النجم فيلانويفا الملقب بـ«الساحر» بمهمات فنية خاصة ضمن مخططاته الفنية لمباراة الوحدة غدا (الأربعاء) على استاد الجوهرة بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين.

وسينهي المدرب الاتحادي تحضيراته الفنية اليوم (الثلاثاء) بإجراء مناورة كروية، سيعتمد من خلالها العناصر الأساسية التي سيخوض بها المباراة، وحرص باصريح على معالجة الأخطاء التي حدثت في مباراة التعاون الماضية، وسيجري تغييرات فنية في خارطة الفريق الأساسية بما يتناسب مع اللقاء، فيما طالب لاعبيه بالتركيز في المباراة ومضاعفة الجهود الفنية من أجل تحقيق أول الانتصارات وحصد النقاط الثلاث في الدوري.

بدورهم وعد اللاعبون بالسعي لبذل الجهد الكبير والتعاون من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط وإسعاد محبي العميد، وسيتوجه اللاعبون عقب نهاية مران اليوم لمعسكرهم بأحد الفنادق المجاورة لإستاد الجوهرة الذي سيحتضن المواجهة.