عكاظ (ينبع)
انطلقت يوم أمس فعالية المسيرة البحرية ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 , بعنوان "بصمة وطن" بمرسى الأحلام بالمنطقة الترفيهية بشرم ينبع، و التي استمرت لمدة 44 دقيقة داخل البحر بمشاركة أكثر من 65 قارباً , وذلك بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي ، وغدد من مدراء الإدارات الحكومية ،واهالي وزوار المحافظة .

وشارك في المسيرة قطع بحرية من قيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة و قوارب المتنزهين وهواة السباحة والصيد والغوص والرياضات البحرية ، معبرين بعدة طرق عن احتفالهم باليوم الوطني، متميزين بشعارات وعبارات تعبيراً لحب الوطن الغالي.

وأوضح مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر العنيني أن مشاركة محافظ ينبع ودعمه للمسيرة البحرية الوطنية جعلها المسيرة الأكبر على مستوى المحافظة من حيث عدد المشاركين من أهالي ينبع تعبيراً عن حبهم لوطنهم بفعاليات بحرية متنوعة .

يذكر أن محافظة ينبع تشهد أكثر من 30 فعالية سياحية وتراثية منوعة, احتفالاً باليوم الوطني الـ 88 للمملكة , بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حيث تهدف سياحة ينبع من خلال هذه الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية، ‏إلى زرع روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر الثقافة والوعي للمواطنين والمقيمين، ‏ودعم وتعزيز الصور الذهنية، ومقوماتها السياحية، وزيادة معدلات ‏زيارة أفراد المجتمع للمواقع السياحية واستفادتهم منها.