-A +A
عكاظ (الرياض)
رفع وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي خالص التهاني وصادق التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وإلى الأسرة المالكة وكافة افراد الشعب السعودي، بمناسبة حلول الذكرى الــ 88 لليوم الوطني، ذكرى التاريخ وملحمة التوحيد.

وقال :" إن ذكرى اليوم الوطني الـ88 للمملكة تعد فرصة لتأمل المنجز العظيم الذي أسس بنيانه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، وتعاهد بناء هذا المنجز ورعايته أبناؤه من بعده، لنستعيد اليوم في الذكرى الثامنة والثمانين همّة وطن نباهي به الأمم والشعوب الأخرى.


وأضاف الدكتور العامودي:" اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يمثل تجسيدا لذكرى وحدةِ وطنٍ يسطرها التاريخ كإحدى أعظم ملاحم التوحيد خلال القرن العشرين"، داعيا الله عز وجل أن يرحم الملك المؤسس ويسدد على طريق الحق خطى أبنائه من بعده، وأن يحفظ الله الوطن وأبناءه من كل سوء ويسبغ عليه نعم الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

وتابع وزير النقل بقوله:" منظومة النقل تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة من أجل خدمة قاطني المملكة وزوارها، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، فمن خلال هذا الدعم تعمل وزارة النقل على رفع كفاءة البنية التحتية لقطاع النقل عبر دراسة وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق الرئيسية بين مناطق المملكة وصيانتها بكفاءة ورفع مستوى السلامة عليها".

واوضح العامودي أن وزارة النقل تشارك في تنسيق اعمال المنظومة ودعم التشريعات المنظمة للقطاع وجميع أعمال التخطيط والاشراف على قطاعات النقل البري والبحري والجوي بالمملكة، بما يضمن تحقيق اهداف رؤية 2030 لتصبح المملكة مركزًا لوجستيا عالمياً يربط القارات الثلاث، وتعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية للمملكة على المستوى الدولي".

وأكد حرص وزارة النقل على رفع مستوى الخدمات التي تقدمها من خلال مشاركة القطاع الخاص وفق معايير تقنية متطورة وجودة عالية، بما يسهم في نقل الخبرات والتجارب العالمية والتوسع في تطبيق أنظمة النقل الذكية على الطرق وفي إنشاء وتشغيل مشاريع محطات النقل متعدد الوسائط للركاب والبضائع ومراكز النمو اللوجستية.

ولفت الدكتور العامودي إلى أن الوزارة تستفيد وتسخر التقنية في مجال النقل بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف توحيد العمليات، وتقليص الإجراءات وزيادة الشفافية بما يحقق رفع مستوى الخدمات وطرحها بشكل يليق ويعكس نهضة المملكة وتقدمها، وتوفير الحياة الكريمة لكل من يعيش على ارضها.