السير أليكس فيرغسون
السير أليكس فيرغسون
أليكس فيرغسون
أليكس فيرغسون
-A +A
أ. ف. ب (مانشستر)
عاد المدرب الأسطوري «السير» الأسكتلندي أليكس فيرغسون اليوم (السبت) إلى أولد ترافورد، ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد، وذلك للمرة الأولى منذ تعرضه لوعكة صحية خطرة في مايو الماضي، لمتابعة مباراته ضد ولفرهامبتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ونشر نادي «الشياطين الحمر» عبر حسابه على موقع «تويتر»، صورة لفيرغسون (76 عاما) باسما وهو يرتدي بزة رسمية زرقاء اللون، لدى وصوله إلى الباحة الخارجية للملعب.


وأرفق النادي الصورة بتعليق «مرحبا بعودتك إلى أولد ترافورد، سير أليكس»، داعيا مشجعيه إلى أن يكونوا جالسين في مقاعدهم قبل ربع ساعة من موعد انطلاق المباراة (14:00 ت.غ)، للمشاركة في «تكريم عودة السير أليكس».

ونشر النادي شريطا قصيرا لفيرغسون، أكد فيه أنه يشعر بـ«بعض التوتر» للعودة إلى «مسرح الأحلام»، الملعب التاريخي الذي نصب في خارجه تمثال له، وأطلق اسمه على أحد مدرجاته.

وأضاف المدرب السابق الذي أشرف على يونايتد لنحو 27 عاما «أعتقد أن مباراتي الأخيرة (في مدرجات الملعب) كانت ضد أرسنال في أبريل. مضى وقت طويل. من الرائع أن أعود، وآمل في أن نفوز اليوم».

وتعرض المدرب المخضرم لنزيف في الدماغ اضطره لإجراء عملية جراحية طارئة في مايو الماضي، في وعكة صحية استدعت سيلا من من التمنيات له بالشفاء من مختلف مشارب اللعبة، نظرا للمكانة التي يحظى بها فيرغسون، أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم.

واعتزل الأسكتلندي التدريب في العام 2013 بعد 27 عاما من توليه تدريب يونايتد عام 1986. وقاد فيرغوسون النادي الإنجليزي إلى سلسلة طويلة من الألقاب، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة، ودوري أبطال أوروبا 1999 (ثلاثية اللقب القاري والدوري والكأس المحليين) و2008.