سامي المغامسي (المدينة المنورة)
أصدر الاتحاد السعودي لكرة السلة جدول الدوري الممتاز العام للأندية لعام 1440/1439 بمشاركة 10 أندية هي: أحد، الاتحاد، الفتح، الأهلي، النصر، الهلال، الأنصار، الوحدة، السلام، النهضة، وذلك بدءا من تاريخ 1440/2/11.

وحدد الاتحاد السعودي ضوابط ولوائح تنظيمية للمسابقة تتضمن مشاركة لاعبَيْن أجنبيَّيْن، ولاعب من مواليد المملكة، وسمح بنظام الإعارة للاعبين اثنين للدوري الممتاز السعودي لكرة السلة.

وأوضح الأمين العام لاتحاد السلة عبدالإله الشعيل أن الأندية الستة الأوائل في الدوري ستتأهل إلى بطولة (البلاي أوف) لتحديد بطل الدوري، وسيتم لاحقا توضيح تنظيم المسابقة.

وأشار الشعيل إلى أن فترة التسجيل تبدأ قبل انطلاق الدوري بأسبوع وتنتهي مع نهاية الأسبوع الثاني، بينما فترة التسجيل الثانية تبدأ مع بداية الدور الثاني وتنتهي بنهاية الأسبوع الحادي عشر.

وشدد الشعيل على ضرورة استخراج الأجهزة الإدارية والفنية وأعضاء مجلس الإدارة والشرف، بطاقات معتمدة من الاتحاد، ولن يسمح بوجود أي شخص قبل وأثناء المباريات على أرضية الصالة، ولن ينظر الاتحاد في أي طلب أثناء توقيت المباريات حيث إن الوقت كافٍ لعمل حجوزات مبكرة للأندية، ومن حق الأندية المشاركة بخمسة لاعبين شباب، فيما بطل الدوري يشارك في بطولة الأندية الخليجية، ويشارك بطل كأس الاتحاد في بطولة الأندية العربية، وفي حالة حصول الفريق على البطولتين يحدد المشاركة في إحدى البطولتين، ويحدد الاتحاد الفريق المناسب الذي يشارك في البطولة الأخرى، ويهبط الناديين صاحبي المركزين التاسع والعاشر إلى مصاف الدرجة الأولى.

وأكد على الأندية الالتزام بالتعليمات الصادرة من هيئة الرياضة في النواحي التنظيمية.