الأمير فهد بن جلوي لحظة استلام شهادة غينيس بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي.
الأمير فهد بن جلوي لحظة استلام شهادة غينيس بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أمس تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن أكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد ١١١٧٨ تنافست في ٧٨٧ شوطا، أقيمت على امتداد ٤٠ يوماً خلال الفترة من 29 ذي القعدة 1439، الموافق 11 أغسطس 2018، حتى السبت 12 محرم 1440، الموافق 22 سبتمبر 2018.

وتسلم رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها السيد أحمد جمال الدين، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود، وذلك في ميدان الطائف للهجن.


وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ٨٨، وقبل ساعات من حضور ولي العهد ختام مهرجان الهجن، الذي يعد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة بعد أن تم تخصيص جوائز بلغت 53 مليون ريال، وسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

ويأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لقطاع الهجن لتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.