-A +A
بندر الغضوري ( حائل ) @bandar_alanzii
اختتمت مدارس تعليم منطقة حائل أمس ( الخميس ) احتفالاتها بذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، تحت شعار (وطن .. العطاء) والذي بدأت يوم الأحد بمشاركة أكثر من 120 ألف طالب وطالبة مع معلميهم والذي نفذت خلال الأسبوع الجاري .

وأعدت عدداً من البرامج المتكاملة للاحتفاء بيوم الوطن ، إحياءً لذكرى اليوم المجيد " توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله – " لترسيخ اعتزاز الطلاب بدينهم وولائهم لقيادتهم الرشيدة، وانتمائهم لوطنهم، وتعميقاً للقيم الوطنية في نفوسهم، وتعريفاً بمكانة الوطن وتاريخه العريق، وربطه بحاضره الزاهر وعطائه لأبنائه، وتذكيراً بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، وانطلاقاً من مضامين رؤية المملكة 2030 في تعزيز الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم ومنسوبيه .


في حين تضمنت فعاليات المدارس أنشطة تهدف إلى إبراز اعتزاز الطلاب والمعلمين ومنسوبي التعليم بهذه الذكرى الوطنية الغالية على الجميع، والفخر برؤية المملكة 2030 م، التي تؤكد مضي البلاد بالنهضة والتنمية.

كما تَوَشّح الطلاب في الروضات والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ومعاهد التربية الفكرية باللون الأخضر فيما تم تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن هذه المناسبة الوطنية المجيدة، وألقيت خلالها الكلمات والأناشيد والقصائد الشعرية، وأقيمت معارض طلابية شارك فيها جميع مجالات النشاط، ونُظّمت العديد من الفعاليات الترفيهية المنوعة والجداريات الفنية، وشاركت المدارس عبر حساباتها في "تويتر" من خلال وسم #اليوم_الوطني88، بصور تلك الفعاليات والأنشطة التي تستمر طيلة الأسبوع الجاري.

وخصصت بعض مدارس المنطقة في احتفالاتها باليوم الوطني الثامن والثمانين للحديث عن مرابطي الحد الجنوبي وشهداء الواجب، ومدى أهمية ما يقومون به من تأمين الحد الجنوبي ضد أعداء الوطن وحفظ الأمن واستقرار الوطن .

من جانبه أكد مدير تعليم منطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني أن هذه الاحتفالات تعزز قيم الانتماء والولاء للدين ثم الملك والوطن لدى مجتمع التعليم العام، وكذلك تجسيد مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر - حفظهم الله -، وإبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وأبنائه من بعده في لم الشمل وتوحيد الوطن .

وأكد الدكتور الثويني أن برنامج الاحتفال يتمثل في محور التأسيس والتوحيد، ومحور الاستقرار والأمن والأمان، ومحور الانتشار والتطوير، ومحور رؤية المملكة 2030 ، وأشار بأن مدارس وأندية الحي نفذوا عددا من الخطط والبرامج والفعاليات للاحتفال وتفعيل الأنشطة والفعاليات وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاط المختلفة لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة