-A +A
«عكاظ» (جدة)
تنطلق غداً الجمعة اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية (الكونغرس الآسيوي) في محافظة جدة حتى يوم الأحد المقبل بفندق الريتز كارلتون، باستضافة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.

وعلى مدى ستة أشهر، ومنذ إسناد تنظيم هذه النسخة إلى المملكة في مارس الماضي، بدأ الاتحاد بالتجهيزات والإعداد لهذه المناسبة الكبيرة لاستضافة الوفود المشاركة في هذه الاجتماعات وكذلك إجراء كل الترتيبات الخاصة بالاجتماعات والموضوعات التي ستناقش خلالها، واستمرت الاستعدادات في جدة لتنظيم هذا الحدث الكبير في أبهى صورة وأفضل تنظيم، كما هو الحال في استضافات المملكة للأحداث الرياضية العالمية الكبرى.


وأنشئ الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بعد صدور موافقة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، بهدف تأسيس اتحاد محلي يُعنى ويهتم بالإعلام الرياضي بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور رجاءالله السلمي وعضوية كل من، جميل الذيابي، الدكتور تركي العواد، بتال القوس، حسن اليامي، فراس الربيعي، عبدالمحسن العتيبي، جابر الشايقي، والمدير التنفيذي عادل الزهراني.
ومن جهته، أكد المدير التنفيذي عادل الزهراني الاستعداد التام والمثالي من قبل اللجنة لاستقبال ضيوفها من كافة أنحاء العالم في هذه النسخة من الكونغرس الذي يستضيفه الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي للمرة الأولى بدعم واهتمام من قبل المستشار تركي آلِ الشيخ.
وأشار إلى أن الاتحاد شكل لجاناً خاصة للحدث بما يضمن خروج الاستضافة بالصورة اللائقة أمام الضيوف والأشقاء وهو ما تنتهجه المملكة في تنظيمها لكل الفعاليات ذات الصلة والعلاقة بالرياضة ومنها الإعلام الرياضي الذي أصبح اليوم المرآة الحقيقية التي تعكس حجم النشاط الرياضي في كافة المحافل والفعاليات، كما أشاد بسعادة الاتحاد الآسيوي باستضافة المملكة العربية السعودية للكونغرس الآسيوي.
وكان كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وافق بالإجماع على طلب السعودية باستضافة هذه النسخة من الكونغرس.
وقد بدأ توافد المشاركين في الكونغرس اليوم الخميس، استعداداً لانعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية مساء غد الجمعة.
وسيبدأ حفل افتتاح «الكونغرس الآسيوي» صباح يوم السبت ويتخلله كلمات لرؤساء الاتحادات القارية وحلقة نقاش حول مستقبل الإعلام الرياضي وورقة عمل عن الصحافة النسائية وتقرير عن أداء الدول الآسيوية.
وسيحوي برنامج يوم الأحد الذي يتوافق مع اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناقشة تقارير من الاتحادات الدولية ومناقشة أعضاء الاتحادات الآسيوية وعرض برنامج المراسلين الشباب، وكذلك تكريم شخصيات الإعلام الرياضي، وتكريم خاص للإعلامي الراحل خالد قاضي -رحمه الله-.