إبراهيم الأكلبي (بيشة) @Ibrahimalaklobi

‏وافقت وزارة الصحة على السماح لمنسوبيها بالدراسة خارج أوقات الدوام في البرامج الدراسية التي لا يشترط لها التفرغ التام للدراسة.

جاء ذلك في خطاب لمدير عام الشؤون الأكاديمية والتدريب بوزارة الصحة موجها لعميد الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز؛ حيث حمل الخطاب السماح لمنسوبي الصحة بالالتحاق بالبرامج والدرجات العلمية التي تنفذ برسوم دراسية ولا تتطلب تفرغ للدراسة بالإيفاد، وذلك شريطة أن يحصل الراغب في الالتحاق بهذه البرامج على ‏موافقة من جهة عمله بعدم تعارض الدراسة مع أوقات العمل، وعدم تحمل الوزارة أي تكاليف مالية أو إدارية تترتب على دراسة الموظف خلال أو بعد الحصول على المؤهل.

وأكد الخطاب على استمرارية عدم منح القبول للملتحقين ببرامج تتطلب التفرغ التام وبرسوم دراسية دون الرجوع لإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بوزارة الصحة.

ويأتي ذلك بعد أن طلب وزير الصحة في وقت سابق من وزير التعليم توجيه من يلزم حيال إيقاف الجامعات من إصدار القبول لمنسوبي الصحة في جميع البرامج والدرجات العلمية التي تنفذ برسوم دراسية إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من قبل الإدارة العامة للشؤون الأكاديمية والتدريب بوزارته.