-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف اطلعت على ما تم تداوله بخصوص العفو الملكي بشأن العسكريين المشاركين في عمليات إعادة الأمل، وبالرجوع للأمر السامي الكريم الصادر بالعفو، يتضح أنه محدد وواضح، حيث إنه يتعلق بالجزاءات الانضباطية والسلوكية ولا ينطبق على أي جريمة واردة في القانون الدولي الإنساني.

وفي هذا الإطار تود قيادة القوات المشتركة للتحالف أن تؤكد على التزامها التام بمبادئ القانون الدولي الإنساني والقواعد العرفية والاتفاقات الموقعة بهذا الشأن.


وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمره الكريم برقم 54652 وتاريخ 26 / 10 / 1439 بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم، وفقاً لعدد من القواعد والضوابط.

وجاء ذلك تقديراً من خادم الحرمين الشريفين، لما قدمه ويقدمه أبناؤه منسوبو جميع القوات العسكرية المشاركون في عملية إعادة الأمل من بطولات وتضحيات، ورغبته في الاعتناء بما يدخل البهجة والسرور على قلوبهم وقلوب أسرهم، وبناءً على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.