فرحة شبابية بالفوز على الفيحاء في المباراة الماضية.
فرحة شبابية بالفوز على الفيحاء في المباراة الماضية.
احتفالية للاعبي الهلال بعد الانتصار على الرائد في اللقاء الماضي.
احتفالية للاعبي الهلال بعد الانتصار على الرائد في اللقاء الماضي.
-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
تستكمل اليوم (الخميس) مباريات الجولة الـ3 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ3 مواجهات، تجمع فرق الشباب والفتح، والتعاون والاتحاد، والهلال والباطن. ومن المتوقع أن تحظى المباريات بإثارة وحضور جماهيري كبير للفرق الـ6 التي ستلعب اليوم.

وتمني الجماهير الهلالية النفس بمواصلة لاعبي فريقها النشوة والصحوة الجميلة التي بدأوها للمحافظة على صدارة الدوري. كما تتمنى جماهير الشباب ما يتمناه «الشقردية» كي يواصل لاعبو الليث الانتصارات ومطاردة الهلال. أما جماهير التعاون والاتحاد والفتح والباطن فهي في حالة يرثى لها بسبب النتائج والمستويات غير الجيدة حتى الآن.

الشباب VS الفتح

على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، وتحديدا عند الساعة 6:30 مساء، ستنطلق قمة الليث (وصيف الدوري)، والنموذجي الموجود في المركز الـ9، في مواجهة توقع من خلالها الكثيرون أن يواصل لاعبو الشباب سلسلة انتصاراتهم الماضية تحت قيادة المدرب الروماني ماريوس سوموديكا، الذي نجح في خطف 6 نقاط حتى اللحظة، بفضل الأسلوب والتكتيك الذي طبقه، وتحت قيادة ناصر الشمراني الذي يعيش أفضل بداية له منذ سنوات. أما على صعيد النموذجي، فتأمل جماهيره أن تكون العودة عبر بوابة الليث، خصوصا أن الفريق لم يقدم مستوى جيدا حتى اللحظة.

التعاون VS الاتحاد

يسعى لاعبو السكري بقيادة مدربهم البرتغالي بيدرو إيمانويل لأخذ نصيبهم من «تدهور» الحالة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام الشباب والقادسية، وذلك خلال المباراة التي ستجمعهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. ويأمل محبو السكري كسر حاجز التعادلات بفوز صريح ومعنوي على العميد «المنتهي فنيا». ومن المتوقع، أن يزج البرتغالي بيدور بتشكيلة مواجهة الجولة الأولى التي كانت أمام الأهلي، إذ سيعتمد في حراسة المرمى على البرازيلي كاسيو أنجوس، وإبراهيم الزبيدي، ونايف الموسى، وماتشادو، وطلال العبسي، والسواط، وأميسي، وريان الموسى، ومانويل، وتاوامبا، وجونثان.


وعلى صعيد الاتحاد، الذي يعيش أسوأ مراحله الفنية، سيحاول مدربه الوطني «المكلف» بندر باصريح الاعتماد كثيرا على الحالة النفسية أكثر من الفنية برفقة مدير الكرة الجديد الدكتور محمد السليمان. ويأمل الاتحاديون أن يسهم المدرب الوطني في إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة بعد الخسارتين خلال الجولتين الماضيتين.

الهلال VS الباطن

لا صوت يعلو على صوت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إذ يعيش الزعيم أوضاعا فنية مستقرة وإدارية أكثر من رائعة عقب تكليف الأمير محمد بن فيصل رئيسا للنادي بدلا عن السابق سامي الجابر، إضافة إلى أن الرئيس الجديد «الظاهرة» العائد من جديد قرر فتح مدرجات استاد جامعة الملك سعود مجانا للجماهير الهلالية.

فنيا، لن تطرأ الكثير من التغيرات على خريطة المدير الفني المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، إذ سيدخل بالتشكيلة نفسها التي كانت في المواجهتين الماضيتين، معولا كثيرا على صحوة لاعبيه القوية والحالة النفسية والفنية المميزة.

فيما يخشى مدرب الباطن البلجيكي فرانك فيركاوترين من انتفاضة الهلال، خصوصا أن السماوي غير مستقر فنيا، وخرج من الجولة الماضية بخسارة أمام الاتفاق رغم أنه قدم مباراة جيدة.