-A +A
أ. ف. ب (بكين)

نفت الصين اليوم (الأربعاء) أي تدخل في الانتخابات التشريعية في الولايات المتحدة وهو ما اتهمها به دونالد ترمب (الثلاثاء) بعد فرضها رسوما جمركية على منتجات زراعية للولايات التي تدعم الرئيس الأمريكي.

وقال غينغ شوانغ أحد الناطقين باسم وزارة الخارجية الصينية "أي شخص يعلم بالحد الأدنى بالدبلوماسية الصينية، سيعرف أننا لا نتدخل أبدا في الشؤون الداخلية لأي بلد".

واتهم ترمب بكين بالسعي إلى التأثير على الانتخابات الأميركية لمنتصف الولاية، عبر استهداف قاعدته الانتخابية في الحرب التجارية بين البلدين.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب رسوما جمركية نسبتها 10% على نحو 200 مليار دولار من الواردات الصينية السنوية، تضاف إلى سلع بقيمة 50 مليارا فرضت رسوما عليها من قبل.

وردت الدولة الآسيوية العملاقة بفرض رسوم على 60 مليار دولار من البضائع الأمريكية. وقد باتت بذلك تفرض تعرفة على ما قيمته 110 مليارات دولار من المنتجات الأمريكية.

واتهم ترمب الذي يخشى هزيمة ساحقة للجمهوريين في الكونغرس في الانتخابات التي ستجري بعد أقل من 50 يوما، الحكومة الصينية بمحاولة إضعافه سياسيا.

وكتب على «تويتر» أن "الصين قالت بوضوح إنها تحاول بجد التأثير على انتخاباتنا وتغييرها عبر استهداف مزارعينا ومربي الماشية وعمالنا في الصناعة لأنهم موالون لي".