.. ولدى وصوله إلى المدينة المنورة، وفي استقباله الأمير فيصل بن سلمان.
.. ولدى وصوله إلى المدينة المنورة، وفي استقباله الأمير فيصل بن سلمان.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة،إسلام آباد) okaz_online@
وصل رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان مساء أمس (الثلاثاء) إلى جدة.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، وزير الإعلام الدكتور عواد العواد الوزير المرافق، أمين محافظة جدة صالح التركي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي ونائب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء فهد العصيمي، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد ظافر. وزار عمران خان في وقت سابق أمس المسجد النبوي للصلاة فيه، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه رضوان الله عليهما، واستقبله قائد قوة أمن المسجد العميد مظلي عبدالرحمن المشحن، ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي المكلف الشيخ صالح بن خالد المزيني، وعدد من المسؤولين بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.


وكان عمران خان وصل أمس إلى المدينة المنورة، واستقبله لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء الركن عبدالله القحطاني، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالهادي الشهراني، ومدير المطار ماجد أبو داود، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمنطقةمشهور الحميد، وعدد من المسؤولين.

إلى ذلك، قال وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري إن اختيار رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان المملكة العربية السعودية كأول دولة يزورها منذ توليه رئاسة وزراء باكستان يعكس متانة العلاقات الأخوية والعمق الإستراتيجي بين البلدين. وأوضح في تصريح لـ «عكاظ» أن زيارة رئيس الوزراء الباكستاني للمملكة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون في مختلف المجالات، مؤكداً أن باكستان تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها مع المملكة، التي وقفت مع إسلام آباد في كل المحن والأوقات الصبعة، وفي المقابل يرغب الشعب الباكستاني أن تقف باكستان مع المملكة في مواجهة التحديات التي تهدد أمن الأمة الإسلامية.

وبين أن باكستان تقدر الدور الريادي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي وتأييد ونصرة القضايا الإسلامية.

وأشار إلى أن علاقات باكستان مع المملكة تضمن وحدة وتماسك الأمة الإسلامية، إلى جانب ضمان الأمن الإقليمي. بدوره، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، أن المملكة ترتبط بعلاقات أخوية عريقة مع باكستان.

وأوضح في تصريح لـ «عكاظ» أن زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان للمملكة تجسد متانة العلاقات القائمة بين البلدين وستكون لها نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن البلدين لديهما رغبة مشتركة في تطويرعلاقاتهما إلى مجالات عدة، لاسيما مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار وبدء مشاريع مشتركة، إلى جانب التعاون القائم بين البلدين في المجالات الدفاعية.

وقال المالكي: «إن الشعب الباكستاني يكن كل حب وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وينظر إلى المملكة وشعبها بكل حب واعتزاز، فضلا عن المكانة الخاصة للمملكة لدى الشعب الباكستاني والأمة بأسرها نظراً للمكانة والأهمية الإسلامية لبلاد الحرمين الشريفين لدى الشعوب الإسلامية»، مؤكداً أن المملكة حريصة على دعم باكستان والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومزدهرة.