-A +A
«عكاظ» (الطائف)

أعرب مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، عن تشرف الجامعة باستقبال طلاب المنح الخارجية الذين انضموا للدراسة فيها مع بداية العام الجامعي الحالي، مرحباً بهم في بلاد الحرمين وقبلة المسلمين والعلم.

وقال الدكتور زمان، خلال لقائه طلاب المنح الخارجية الجدد البالغ عددهم 66 طالباً ينتمون لـ15 جنسية: «منهجنا في جامعة الطائف هو منهج ولاة أمر هذه البلاد في رعاية العلم، ورعاية طلابه»، مذكراً إياهم بأن طلب العلم يحتاج إلى صبر وعلو همة، وأن لا شيء صعب مع الصبر.

وحث مدير جامعة الطائف طلاب المنح على أن يجعلوا همهم أكبر من مجرد الحصول على وظيفة بعد التخرج، وقال: «يجب أن يكون كل فردٍ منكم قائداً في مجتمعه، وأن يسهم في خدمة مجتمعه في أحد المجالات العلمية أو الإنسانية أو العملية». وأضاف: «أرجو ألا يكون همكم فقط حضور المحاضرات، بل يجب أن تعيشوا الحياة الجامعية بكل تفاصيلها مستفيدين ومساهمين، ونحن في إدارة الجامعة نحرص كل الحرص على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لنسهل لكم طلب العلم».

إلى ذلك، استقبلت وحدة تعليم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الطائف 56 طالبًا من طلاب المنح الخارجية، الذين حصلوا على منح للدراسة بالمملكة. وقدم عميد كلية الآداب رئيس اللجنة الإشرافية على وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور نايف بن سعد البراق، عرضاً تعريفياً لطلاب المنح عن برامج الوحدة التي تضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال تعليم اللغة العربية للأجانب من غير الناطقين بها.

وأجري للطلاب اختبار لتحديد المستوى أعد وفقًا للمعايير العالمية، التحق به الطلاب الذين ينتمون إلى أكثر من 10 جنسيات مختلفة هي: السنغال، مالي، نيجيريا، بريطانيا، الصومال، ماليزيا، إندونسيا، المالديف، الفلبين، وقُسم الطلاب في ضوء نتيجة الاختبار إلى أربع شعب في المستويات (المبتدئ والمتوسط والمتقدم).

يذكر أن عدد طلاب المنح الخارجية الملتحقين بالدراسة في جامعة الطائف لهذا العام يبلغ 66 طالباً، من 15 بلداً، وهي: السنغال، مالي، نيجيريا، الصومال، ماليزيا، الفلبين، إندونيسيا، وأفغانستان، والمالديف، ومصر، والسودان، وفلسطين، المغرب، وليبيا، وبريطانيا، فيما يبلغ العدد الإجمالي لطلاب المنح الخارجية الدارسين بجميع المستويات في الجامعة حالياً 95 طالباً، من بينهم 29 طالباً يمنياً.

وتتيح جامعة الطائف الدراسة لطلاب المنح الخارجية في جميع التخصصات، ما عدا التخصصات الصحية المستثناة بقرار مجلس الوزراء رقم (94).