-A +A
عبدالله السميري (أملج) abdallh_alsmery@

أغلقت بلدية محافظة أملج اليوم (الاثنين) 4 محلات خاضعة للصحة العامة، خلال الجولات الميدانية المفاجئة التي قامت بها البلدية على المخابز والبوفيهات ومطاعم الأسماك بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس ناجي رمضان غبان أن البلدية حريصة على صحة المواطن، وأنها تعمل بكل طاقتها من خلال فرقها الميدانية التي تقوم بجولات على فترتين صباحية ومسائية، وذلك بمتابعة ميدانية من مدير إدارة الخدمات بالبلدية الدكتور لؤي المطوع ومدير قسم صحة البيئة تركي النحاس.

وأضاف غبان أن البلدية تأكدت خلال جولتها من توفر جميع الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية والتصاريح النظامية لأنشطتها، مفيداً بأنه تم خلال هذه الجولة إغلاق مخبز وبقالة وبوفيهين، فيما تم إتلاف أربعة كيلوغرامات أسماك فاسدة ومصادرة أوانٍ غير صالحة للاستخدام، بينما طبقت الغرامات والأنظمة بحق المخالفين.

من جهته، أكد مدير صحة البيئة بالبلدية تركي علي النحاس، أن البلدية حريصة على تكثيف الجولات الرقابية المفاجئة، إضافة إلى الجولات اليومية الاعتيادية على مدار الساعة، لمتابعة المطاعم، لضمان تطبيق اشتراطات السلامة الصحية في الأطعمة التي تقدم للمستهلكين، مشددًا على دور المواطن والمقيم في التعاون مع جهود البلدية والإبلاغ عن المخالفات التي قد تحصل، من خلال الاتصال بالرقم: 940 أو رقم واتس آب البلدية: 0554020155 أو حساب البلدية بتويتر (ummluj@) وموقع البلدية.