الأمير تركي بن طلال محتضنا طفل الشهيد المعاوي. (عكاظ)
الأمير تركي بن طلال محتضنا طفل الشهيد المعاوي. (عكاظ)
-A +A
قباس الفهد (بيشة) gabas_alfahd@
نقل نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز تعازي القيادة للشهيد النقيب فواز بن عبدالله المعاوي من منسوبي وزارة الدفاع، والذي لقي ربه وهو يذود عن الدين والوطن في الحد الجنوبي، مبينا أن الشهيد بطل من أبطال الوطن، وقد استشهد في ميدان العز والشرف، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

بدوره، عبّر شيخ قبائل معاوية خالد بن جلوي بن لزهر نيابة عن والد الشهيد وأسرته وقبيلته عن عظيم شكرهم للقيادة التي تقاسم المواطنين أفراحهم وأحزانهم.


وقال والد الشهيد العميد متقاعد عبدالله بن فواز: «كلي فخر باستشهاد ابني في ميدان العزة والكرامة». مشيراً إلى أن استشهاد ابنه دفاعاً عن الوطن وسام فخر له ولأسرته من بعده. وأكد إيمانه العميق بقضاء الله وقدره، داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يشمله بعفوه وغفرانه. يذكر أن الشهيد النقيب فواز المعاوي كان طوال حياته مثالا يحتذى به في الإخلاص والمثابرة، وكان دائما ما يتحفز لخدمة الوطن في جميع المجالات، إلى أن التحق بوزارة الدفاع ضابطا نذر نفسه للدفاع عن الدين ثم المليك والوطن. وأكد عدد من أصدقاء الشهيد أنه دائما كان يردد أنه يتمنى أن يلقى ربه شهيدا، وهو يدافع عن المقدسات والوطن، ضد شرذمة سلمت أمرها لنظام الملالي الإيراني، وأشاروا إلى أنه عاش بطلا ومات بطلا لن ينساه الوطن، وسيبقى ومن سبقوه من الأبطال في ذاكرة الشعب السعودي.