شعار مؤسسة الفكر العربي
شعار مؤسسة الفكر العربي
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@
تبدأ مؤسسة الفكر العربي، اليوم (السبت) حتى منتصف نوفمبر القادم، استقبال النصوص المشاركة في مسابقة «القصة القصيرة بأقلامهم» (الدورة الثانية)، والمخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، عبر الرابط: (https://goo.gl/forms/yer632YLPzf2ukjz1).

وحددت المسابقة هذا العام موضوعا يتعلق بأهمية البيئة المستدامة، والمخاطر الناجمة عن إهمالها، وما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على كوكب الأرض عموماً وعلى الإنسان بشكل خاص.


ووضع للمسابقة عدة شروط: أن يكون النص باللغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد الكلمات بين 250 و500 كلمة كحدّ أقصى، وأن يكون غير منشور سابقاً (إلكترونياً أو ورقياً)، ويكون المشترك في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي (2018-2019) ويمكن المشاركة في المسابقة بأكثر من نص واحد.

تتألّف لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء تربويين، يقيّمون القصص المشاركة بناء على معايير علمية، ويختارون في المرحلة الأولى 20 قصة للقائمة القصيرة، ثم في مرحلة التصفية النهائية اختيار القصص الـ10 الفائزة.

ويعلن الفائزون في مؤتمر التعليم الثاني الذي تنظّمه جامعة زايد بالتعاون مع مؤسسة الفكر العربي يناير 2019، ويمنح كلّ من الفائزين الـ10 مكافأة قدرها 500 دولار أمريكي، وتنشر القصص الـ 20 الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.