عبدالرحمن الحجاب (الرياض)
بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، وذلك بعد سحب القرعة الرسمية، حيث تفصلنا 100 يوم عن أولى مواجهات البطولة في العين وأبوظبي، وتستمر البطولة 10 أيام، من 12 - 22 ديسمبر، ليتم بعدها تتويج بطل أندية العالم، وسيكون «الزعيم» حاضراً في المباراة الافتتاحية ليواجه نادي تيم ويلينجتون النيوزلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وذلك على أرضه وبين جماهيره في استاد هزاع بن زايد يوم 12 ديسمبر، وبعد سحب القرعة الرسمية في زيوريخ، بات نادي العين أكثر قدرة على التحضير لأولى المواجهات، بعد التعرف على خصمه ووضع الخطط المناسبة للظهور المشرف. وسيلعب الفريق الفائز في المباراة الافتتاحية مع بطل دوري أبطال أفريقيا، وفي حال وصول العين إلى تلك المرحلة، فسيكون على موعد حاسم في مباراة النصف النهائي مع بطل كأس ليبرتادوريس، أهم بطولات أمريكا الجنوبية. من جانبه، أكد المدير الفني لفريق العين الكرواتي زوران ماميتش، خلال الفعالية الخاصة بالإعلان عن نتائج القرعة، جاهزية الفريق لمواجهة التحدي، التي حضرها نجما الفريق البرازيلي كايو والمدافع محمد فايز للمشاركة في مسابقة البطل، والتي تختبر مهارات المشاركين في 5 مجالات.

وأضاف الكرواتي: نعدكم بمستوى متميز، ويمكنكم انتظار أداء يفوق التوقعات، وإذا حالفنا الحظ لمواجهة ريال مدريد، فإن ذلك يعني أننا تخطينا عدة حواجز صعبة، وللوصول إلى ذلك الهدف يتعين علينا الاستعداد بأقصى قدراتنا والتركيز على كل مباراة على حدة. وفي إطار تعليقه على هذه المشاركة، قال البرازيلي كايو: أتطلع للمشاركة في كأس العالم للأندية ومواجهة أبطال العالم، على أمل تحقيق حلم مشجعي الزعيم، ونحن على استعداد تام لإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم وأن نكون مصدر فخرٍ لعشاق النادي، ولهذا أدعو الجميع للحصول على تذاكرهم بأسرع وقت ومقابلتنا في الملعب.

فيما قال رئيس نادي العين غانم مبارك الهاجري: نتشرف بهذه المشاركة بالبطولة العالمية، ونحن على ثقة بأن البطولة ستحقق نجاحاً باهراً، وبالتأكيد فإن جميع الفرق المتأهلة ستبذل قصارى جهدها للفوز بالبطولة، إلا أننا الأكثر إصراراً على إظهار قوتنا وعزيمتنا على معانقة الكأس في نهاية البطولة.