عبدالعزيز غزاوي (جدة)
أكد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي لـ«عكاظ» خلال تدشينه مشروع إنشاء وتطوير مرافق الشحن بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس الأول (الإثنين)، أن هذين المشروعين تجسيد لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان؛ لتحويل السعودية إلى مركز لوجستي.

وقال: «مطارا الرياض وجدة من أهم المطارات في الشحن الجوي، والشركة السعودية للشحن من أهم شركات الشحن في المملكة ونتطلع لوجود شركات أخرى في القطاع نفسه».

وحول الشحن في قطار الحرمين، أشار الوزير العامودي إلى أن قطار الحرمين خاص بالركاب والمسافرين، فهو قطار سريع لا يخدم في الشحن والبضائع. وبشأن مشروع الجسر البري، أفاد أنه لايزال تحت الدراسة.

من جهته، قال المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر، أن الخطوط السعودية في هذا العام استطاعت تحقيق معدلات تشغيلية غير مسبوقة، من بينها تشغيل 711 رحلة في يوم واحد، كأعلى معدل تشغيلي للرحلات منذ التأسيس.

من جهته، لفت رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط السعودية للشحن فواز الفواز، أن هذه الجهود التطويرية أثمرت في تحقيق نتائج إيجابية خلال العام الماضي 2017.