عكاظ (جدة)
دشنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم, برنامج التصديق الإلكتروني للتأشيرات الصادرة من وزارة الخارجية وذلك عبر موقع التصديق الإلكتروني www.jcea.org.sa وذلك في إطار استراتيجيتها التي تواكب رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي وتطوير الخدمات ورعاية مصالح منتسبيها من مجتمع الأعمال والتسهيل عليهم إنهاء مختلف إجراءاتهم.

وأوضح أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان أن تدشين البرنامج يأتي ضمن منظومة البرامج التقنية للغرفة ويضاف لما حققته الغرفة من الإنجازات التي عززت من مكانتها ورسخت من وجودها داخل المملكة كمنظمة فعالة وضعت نصب أعينها دائما تطوير خدماتها لأصحاب الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية من تجارية وصناعية واستثمارية.

يذكر أن الإجراءات الإلكترونية للبرنامج تبدأ بدخول موقع التصديق الإلكتروني وإنشاء حساب لخدمة تأشيرات وزارة الخارجية، ثم شحن المحفظة الإلكترونية ومن ثم طلب تأشيرة جديدة وإدراج رقم التأشيرة في النظام، وفي حال قبول الطلب يتم اعتماد التأشيرة وخصم المبلغ من رصيد المحفظة الإلكترونية.

من جهة أخرى أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم جائزة التميز الوظيفي التي تهدف لتوسيع نطاق المنافسة والمضي نحو التميز في خدمة منتسبي الغرفة من مختلف الموظفين والموظفات.