الأمير سلطان بن سلمان
الأمير سلطان بن سلمان
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
رفع رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لما يوليه من رعاية ودعم للجمعية منذ تأسيسها قبل أكثر من 30 عاماً وحتى الآن، مؤكداً أن هذه المؤسسة الخيرية الرائدة تجنى ثمار دعم مقامه الكريم الأمر الذي كان وراء تفوقها والتزامها بمعايير أداء مهني ومالي وإداري صارم وفريد، إلى جانب نجاحها في بناء الثقة مع الدولة والمساهمين والشركاء.

وقال خلال زيارة تفقدية لمركز الجمعية بالرياض بمناسبة بدء العام الدراسي "إن التاريخ يصنع المستقبل وقد يكون قراءة له، وما نراه اليوم في الجمعية ومراكزها المنتشرة في 11 منطقة ومدينة هو نقلة حضارية تبناها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والدكتور غازي القصيبي -رحمه الله- قبل 30 عاماً، وساندها وتفاعل معها الكثير من أهل الخير والشراكات من كافة القطاعات طوال سنوات، وذلك لما لمسوه من أنها جمعية مميزة ومأمونة على أموال الناس ومستقبل أطفالهم".


وأضاف قائلا «إن العالم يشهد طفرة علمية متسارعة في مجالات التقنية والتشخيص والعلاج للإعاقة، وأستطيع القول من خلال انتمائي لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ولقائي مع العديد من الشخصيات الداعمة للبحث العلمي إنه من المتوقع بمشيئة الله خلال السنوات الخمس القادمة أن يحدث تحول مميز في تشخيص وعلاج أمراض وإصابات نراها كانت مستحيلة».

وأعلن استعدادات الجمعية لافتتاح مركز جديد بمنطقة جازان الغالية، وأن كافة العاملين بالمركز سيكونون من أبناء المنطقة، متطلعا إلى البدء في إنشاء مركز جديد في شمال المملكة، وكذلك الانتهاء من عدد من المشاريع الوقفية ومنها برجي «خير مكة» اللذين أوشكا على اكتمال الأعمال الإنشائية".

كما وافق الأمير سلطان بن سلمان على تنظيم جائزة باسمه لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين على المستوى الدولي ووجه ببدء الإعداد لذلك.

وأعرب عن امتنانه لأعضاء مجلس إدارة الجمعية لما يبذلونه من وقت وفكر وجهد تطوعي، ووجه تحية تقدير وعرفان إلى جميع المساندين للجمعية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد داعياً الله العلي القدير أن يجزيهم خيراً.

ودعا الأمير سلطان بن سلمان في ختام تصريحه أهل الخير والشركاء من المؤسسات والمنشآت التجارية والمالية إلى مواصلة دعمها للجمعية حتى تستطيع استكمال مسيرتها الرائدة في المجتمع.