-A +A
"عكاظ" (الرياض) okaz_online@
وقع رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام العنقري، ورئيس مكتب المراجعة والمساءلة بالولايات المتحدة الأمريكية جين دودارو، اليوم (الجمعة) بمقر ديوان المراقبة بالرياض، اتفاقية تعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي المهني، وتهدف إلى تعزيز أوجه التعاون بين الجانبيين, وتطوير المجال الرقابي المهني لأجهزة الدولة، والعمل المحاسبي.

وأكد العنقري أن الاتفاقية امتداد للتعاون القائم على مدار السنوات القادمة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، متمنياً أن تعود الاتفاقية بالنفع على الجانبيين.


وأوضح أن ديوان المراقبة أنشأ حديثاً مركز تدريبي متخصص معتمد من الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الاتفاقية سترفع من مستوى المركز خلال انطلاقته، وتطور مجاله، مؤكداً أن أهداف ديوان المراقبة العامة ليس لها سقف محدد في مجال عملها.

وأفاد أن ديوان المراقبة مرتبط مع الجهات الحكومية بشكل وثيق، حيث جرى ربط ما يقارب 100 جهة بنظام آلي، لتحسين نظام خدمة المراقبة وتطوير مجالها مع الجهات المعنية، مقدماً شكره وتقديره للجهات كافة على ما يقدمونه لديوان المراقبة من تعاون بناء ومثمر.

من جانبه، أكد دودارو أن الاتفاقية سيكون لها أهداف نتائج مثمرة، وستطور مجال العمل الرقابي بشكل متميز من خلال التقنية الحديثة.