أبو مدين والذيابي يستعرضان عددا قديما لـ«عكاظ الأسبوعية».
أبو مدين والذيابي يستعرضان عددا قديما لـ«عكاظ الأسبوعية».




الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان
الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Culture@
زار الأديب عبدالفتاح محمد أبو مدين أمس الأول (الأحد) مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر والتقى رئيس التحرير الزميل جميل الذيابي وعددا من قيادات الصحيفة. وفي اللقاء، قال أبو مدين: «عكاظ صحيفتنا من عقود وتواصلي معها ومع من فيها يأتي من باب الوفاء والأمانة والعمل، بل إنه يؤكد إيماني الراسخ بالدور الكبير التي تقوم به الصحافة، لذا يسعدني التردد عليها في المناسبات».

وتطرق أبو مدين في حديثه للعكاظيين إلى العديد من القضايا الثقافية، لافتا إلى أن الحياة محطات ولابد أن يضطلع الشباب بدورهم الثقافي. وقال إننا نتطلع إلى عمل ثقافي مختلف في ظل العمل الدؤوب لوزير الثقافة الشاب الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود.


وكعادة أبو مدين عندما يتحدث عن نفسه يطغى على لغته نكران الذات، إذ قال في مستهل اللقاء: «إنني أؤكد أن حياتي ليس فيها شيء يستحق التسجيل والحديث فأنا من هؤلاء الناس». واستحضر أبو مدين عددا من المحطات المضيئة في مشواره الصحفي والثقافي إبان عمله رئيسا لتحرير صحيفة البلاد وتوليه إدارة تحرير العدد الأسبوعي من صحيفة «عكاظ»، وصولا إلى النادي الأدبي بجدة الذي يعتبر من أهم محطات أبو مدين الثقافية، إذ عمل في النادي لمدة 30 عاما واستطاع أن يجعله منارة للفكر. وكشف أبو مدين في زيارته الأخيرة لـ«عكاظ» أنه لم يقرأ كتابا واحدا لمدة 30 عاما؛ وهي الفترة التي قضاها في النادي نظرا لانشغاله بتسيير أعمال أدبي جدة بالشكل الذي يطمح له.