التقاطع مغلق منذ ما يزيد على عامين. (عكاظ)
التقاطع مغلق منذ ما يزيد على عامين. (عكاظ)
969879
969879
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)al_dhass @
جدد عدد من سكان ضاحية الشرائع (شرق مكة المكرمة) مطالبهم لمرور العاصمة المقدسة بإعادة فتح تقاطع الإشارة الضوئية الواقعة أسفل جسر طريق مكة-السيل السريع، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وذكروا أن إغلاق ذلك التقاطع منذ أكثر من عامين غير مبرر، مشيرين إلى أن إعادة فتحه ستسهم في انسيابية الحركة المرورية في الدخول والخروج من المخططات السكنية، خصوصا مع بداية العام الدراسي الجديد.


وأفادوا أن التقاطع يقع بالقرب من قسم مرور الشرق وبالإمكان تخصيص دورية لضبط المخالفين في حالة تجاوز الإشارة الحمراء، إضافة إلى المساهمة في تنظيم الحركة أسفل الكوبري، مبينين أن إغلاق التقاطع طوال هذه المدة فاقم معاناة السائقين، وأجبرهم على الدوران من داخل الطرق المؤدية للمخططات السكنية، ما يكلفهم كثيرا من الجهد والوقت.

وانتقد علي الحربي إغلاق الإشارة الضوئية أسفل جسر طريق مكة - السيل السريع، منذ ما يزيد على عامين، ما أجبرهم على قطع مسافات طويلة لبلوغ مساكنهم، مشيرا إلى أن المعاناة تتفاقم بدخول العام الدراسي، حيث تزيد الحركة في الموقع بذهاب وإياب الطلاب والطالبات.

وطالب الحربي مرور العاصمة المقدسة، بإنهاء معاناتهم بفتح الإشارة وتخصيص دورية تضبط المخالفين.

وشكا خالد محمد من إغلاق التقاطع منذ ما يزيد على عامين، مشيرا إلى أن ذلك الإجراء غير مبرر، وزاد من معاناتهم.

وتوقع أن يسهم فتح التقاطع في إنسيابية الحركة المرورية، التي تزيد في الحي بدخول العام الدراسي، حيث تزيد أعداد المركبات التي تنقل الطلاب والطالبات في الصباح وبعد الظهر.

واستغرب خالد المسوغات التي قدمتها إدارة المرور لإغلاق الإشارة، حين ذكرت أن رفض السائقين الوقوف أمامها وهي في الضوء الأحمر، دفعهم لإغلاقها، مطالبا بفتحها وتخصيص دورية تضبط المخالفين، وعدم التساهل معهم أو تزويدها بالراصد الآلي (ساهر).