السيارات التالفة تنتشر في صناعية رفيدة. (عكاظ)
السيارات التالفة تنتشر في صناعية رفيدة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أحد رفيدة) okaz_online@
أعلنت بلدية محافظة أحد رفيدة طرح وترسية تطوير المنطقة الصناعية الثانية (صناعي، تجاري، استثماري) في الهضب على الطريق المؤدي إلى سراة عبيدة، وعلى مساحة تقدر بـ6153776 مترا مربعا.

ووعدت البلدية -تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «رفيدة: العشوائية تعبث في الصناعية» في (29/‏8/‏1439)- باختيار موقع لحجز السيارات التالفة المتهالكة التي تنتشر في العديد من أروقة المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.


وأفصحت البلدية عن تشكيل لجنة من الجهات ذات الاختصاص لإزالة السيارات التالفة والمتهالكة في الصناعية وفي العديد من المواقع في المحافظة، لإيجاد الحلول الجذرية لهذه الإشكالية، وما يترتب عليها من مضار بيئية وأمنية وإعاقة حركة المرور ومشاريع السفلتة والرصف والإنارة.

وذكرت البلدية أن المنطقة الصناعية في المحافظة تحظى بالخدمات كافة، مثل السفلتة والرصف والإنارة، مبينة أن شبكة الإنارة مكتملة في غالبية مواقع المنطقة الصناعية، لافتة إلى أنه يجري العمل حاليا على إعداد دراسة لعمل صيانة كاملة لشوارع المنطقة الصناعية، تمهيدا لإدراجها ضمن المشاريع المستقبلية.

وأوضحت البلدية أنه جرى تركيب 95 عمود إنارة، واعدة بالارتقاء بالخدمات والمشاريع التنموية الأساسية في المحافظة.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا نقلت فيه شكوى أهالي أحد رفيدة من المعوقات والتجاوزات التي تنتشر في المنطقة الصناعية بالمحافظة، مشيرين إلى أن العمالة المخالفة تتحرك فيها بكثافة وتسرح وتمرح دون رقيب، فضلا عن العشوائية التي تطغى على المكان، إضافة إلى أن شوارعها متهالكة تفتقد للرصف والإنارة، مع انتشار السيارات التالفة التي تشوه المكان، وتربك حركة السير باقتطاعها أجزاء واسعة من الطرق، ناهيك عن تحولها إلى مخازن للممنوعات.