«عكاظ» (جدة)
حققت عشائر الجوالة من عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز المراكز الأولى في مسابقات معسكرات الخدمة العامة بالحج لخدمة ضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة في موسم الخير والعـطاء والتطـوع والتضحية، تحت شعار كشفية مميزة مع رؤية المملكة 2030، وبمشاركة 32 طالبا.

وحصلت عشائر الجوالة على المراكز الأولى في أعمال الحج والبرامج الإثرائية، ومسابقة القرآن الكريم بفروعها المختلفة، ومسابقة فارس المعسكر، والأولمبياد الثقافي، والأخصائي المتميز، والمركز الأول في مسابقة الإلقاء، ومسابقة الشعر، كما حصلت على راية الكشاف «مطيع - نظيف - مقتصد»، وأفضل رائد عشيرة على مستوى المعسكر.

وشاركت «الجوالة» هذا العام بفرقتين كشفية بإجمالي 32 جوالاً بمشعر منى، وتركزت مشاركتهم القيام بالمهمات التالية: القيام بعملية المسح الميداني لمواقع حملات الحج بالمشاعر المقدسة، ورسم خريطة توضح المواقع الفعلية لحملات الحج، وإرشاد الحجاج التائهين وتوصيلهم إلى مخيماتهم.

وقدم عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني تهانيه للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات معسكرات الخدمة العامة بالحج، والذين عكسوا الصورة المشرقة عن طالب الجامعة من خلال حرصهم الدائم على التميز في خدمة ضيوف الرحمن سواء في موسم الحج أو العمرة وهو امتداد للجهود المتواصلة خلال الأعوام الماضية.

وبين عميد شؤون الطلاب أن الجامعة حرصت وبتوجيه من مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومتابعة من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني على دعم عشائر الجوالة وتهيئتهم للمشاركة من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية، وتوفير البيئة المناسبة لهم بهدف بناء شخصية الطالب وغرس القيم الدينية والوطنية وحب العمل التطوعي وخدمة المجتمع.