مجازر منى باشرت عملها فجر أمس.
مجازر منى باشرت عملها فجر أمس.




بندر حجار
بندر حجار
-A +A
محمد الأكلبي (المشاعر المقدسة) awsq5@
كشف رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار لـ«عكاظ» إنشاء مجازر حديثة تستخدم مقاييس عالية في المعدات والآليات للاستفادة من جميع أجزاء الأضاحي، بعد موافقة سامية من خادم الحرمين الشريفين. وأكد أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي سينتهي بعد موسم الحج من الدراسة الشاملة التي بدأت العام الماضي للاستفادة من كافة مخلفات الأضاحي.

وقال: سيتم خلال هذا الموسم نحر مليون أضحية وتوزيعها على فقراء الحرم، والجمعيات الخيرية في المملكة، وعلى 25 دولة، ويستقطب 40 ألف فرد من القوى العاملة، تشمل الجزارين ومساعديهم والأطباء البيطريين والمشرفين الشرعيين والإداريين والجهاز الفني المسؤول عن التشغيل وغيرها.


ومن جهته، أكد رئيس الخدمات المساندة في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي توفيق الغامدي لـ «عكاظ»، أنه سيتم خلال 48 ساعة القادمة نحر مليون أضحية، عبر نحو 8500 جزار، فيما ستشارك سفارات خادم الحرمين الشريفين في عملية توزيع الأضاحي خارج المملكة.

وأوضح الغامدي وجود نحو 800 مراقب من الناحية الشرعية للتأكد من استيفاء شروط الذبح الشرعية، وقرابة 800 طبيب بيطري يشرفون على الأضاحي صحياً، و40 ألف عامل، 20 ألفا منهم من خارج المملكة، إضافة إلى 1500 رجل أمن لتأمين المشروع.