-A +A
«عكاظ» (جدة)
أعلنت القنصلية العامة السعودية في مومباي أنه تم إجلاء كافة المواطنين من المناطق المنكوبة في ولاية كيرلا الهندية، وترحيل 246 مواطن من خلال مطار ترايفاندروم عبر الخطوط الجوية السعودية إلى المملكة، مشيرة إلى أن بعض المواطنين استكملوا رحلاتهم في الهند بعد استقرار حالة الطقس وزوال الخطر.

وأكدت السفارة في بيان نشرته اليوم (الثلاثاء) أنه لم تسجل أي وفيات أو حالات ضرر على المواطنين المتواجدين في الولاية حتى تاريخ أعداد البيان.


وقالت السفارة في البيان: «إشارة إلى التقلبات الجوية في ولاية كيرلا الهندية وما صاحبها من فيضانات في عدة مدن في الولاية. فقد بادرت القنصلية منذ 10 أغسطس 2018 بتحذير المواطنين السعوديين المتواجدين بالولاية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المحلية بهذا الشأن».

وأضافت "بعد أن قامت حكومة الولاية برفع مستوى الخطر إلى مستوى الكوارث الطبيعية. قامت القنصلية مباشرة بأعداد خريطة للمواطنين المتواجدين في الولاية وكذلك تم إعداد خطة اجلاء من المناطق المنكوبة بالتنسيق مع السلطات المحلية وباشراف سفارة المملكة في نيودلهي. كما تم إنشاء غرفة عمليات منكوبة من ممثلي القنصلية ومكتب الخطوط السعودية في مدينة ترايفاندروم جنوب الولاية لاستقبال المواطنين وإجلائهم.