purepng.com-macbookmacbooknotebookcomputersapple-inmacbook-familyapple-laptops-17015283614248ry9g
purepng.com-macbookmacbooknotebookcomputersapple-inmacbook-familyapple-laptops-17015283614248ry9g
-A +A
«عكاظ» (دبي) okaz_online@
تخطط شركة أبل لطرح حاسب محمول جديد من نوع «ماك بوك» في سبتمبر، بحسب ما كشفت البوابة العربية للأخبار التقنية، إذ يتضمن معالج إنتل المصنع وفق تقنية 14 نانومترا بمعمارية Kaby Lake، ومن المتوقع أن يتم تسعير هذا الجهاز بنحو 1200 دولار أمريكي، وفقاً لتقرير صادر عن الموقع التايواني DigiTimes، والذي تستند معلوماته على مصادر في سلسلة التوريد.

ويسلط التقرير الضوء على بعض التفاصيل والأجزاء الداخلية للحاسب، إذ يدعي أن تأجيل إنتل لوحدة المعالجة المركزية الصغيرة الجديدة قاد أبل إلى إعادة تصميم الحاسب بحيث يحتوي على شاشة بقياس 13 إنشاً، وكان من المقرر في الأصل إطلاقه أواخر العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب مشكلات في تصنيع رقاقات 10 نانومتر. كما اتجهت أبل إلى إعادة تصميم جهاز ماك بوك والتفكير في استخدام معالجات 14 نانومتراً العاملة بمعمارية Kaby Lake حتى تتمكن من إصدار الجهاز هذا العام، وذلك بعدما أعادت شركة إنتل تحديد موعد إنتاج وحدة المعالجة المركزية 10 نانومتر في النصف الثاني من عام 2019.


وتوقع التقرير أن تتمكن الشركة من بيع ما يصل إلى 8 ملايين جهاز خلال عام 2018 والتفوق على أجهزة الحواسيب المحمولة المماثلة المقدمة من قبل المنافسين الكبار. ويتنبأ التقرير بطرح هذا الحاسب الجديد خلال أيلول/سبتمبر إلى جانب أجهزة أبل الأخرى، بما في ذلك أجهزة حواسيب آيباد iPad اللوحية الجديدة وهواتف أيفون وشاحنها اللاسلكي AirPower المتوقع أن يتم تسعيره بنحو 160 دولاراً أو أكثر، مع إمكانية أن تعقد الشركة حدثاً منفصلاً في الخريف يركز على نظام Mac.

مزايا متوقعة في «ماك بوك»

شاشة MacBook Air

دقة شاشة Retina

لوحات باللمس قياس 13 إنشاً

معالجات 14 نانومتراً