_LKI5526
_LKI5526




لاعبو المنتخب ينطلقون فرحا بعد صافرة النهاية.
لاعبو المنتخب ينطلقون فرحا بعد صافرة النهاية.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
أرقام تاريخية خرج بها المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم للإعاقة الذهنية، فعلاوة على تحقيقه اللقب للمرة الرابعة على التوالي، فإنه لم يخسر أي لقاء في البطولة ابتداء من مباريات دور المجموعات إلى المواجهة الختامية، كما حصل قائده النجم عبدالله الدوسري على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وتمكن هجومه من تسجيل 12 هدفاً ولم تهتز الشباك سوى مرتين فقط.

وبدأ الأخضر طريقه نحو الحفاظ على اللقب من خلال تواجده في المجموعة الثانية التي ضمت كلا من روسيا واليابان وبولندا، وقدم نجومه مستوى رائعا وكبيرا في افتتاحية لقاءاته أمام منتخب روسيا، ودخلوا اللقاء ونصب أعينهم رد الخماسية التي تعرض لها المنتخب الوطني الأول في مونديال روسيا، وبالفعل تحقق ما أرادوا بعد أن فرضوا سيطرتهم في الملعب وسجلوا خماسية عن طريق: أحمد بوهلال (هاتريك)، وعبدالله الدوسري، وعبدالله آدم.


وفي المواجهة الثانية، تقابل المنتخب مع منتخب اليابان ورغم قوة الأخير إلا أن الأخضر فرض سيطرته على المباراة وتمكن من الفوز بهدف دون مقابل جاء عن طريق القائد عبدالله الدوسري، وفي اللقاء الأخير في المجموعة اكتفى بالتعادل السلبي مع منتخب بولندا.

وفي الدور نصف النهائي واجه الأخضر منتخب فرنسا وسطر لاعبوه أجمل اللمحات الفنية وهزموا الديوك برباعية تناوب على تسجيلها كل من: عبدالله الدوسري، أحمد بوهلال، عبدالله آدم، وعمر كسار، ليصل الأخضر السعودي للنهائي.

وفي اللقاء المرتقب كان نجومنا في الموعد وتمكنوا من قهر الأرجنتين بثنائية المبدع عبدالله الدوسري، الذي تفنن في التسجيل من كرتين ثابتتين، لينال منتخبنا اللقب العالمي لرابع مرة على التوالي في إنجاز منقطع النظير.

أحمد بوهلال 4 أهداف

عمر الكسار هدف