«عكاظ» (الرياض)
أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، صدور قرارها برفع الإيقاف والسماح لمؤسسة لافي عواض الحربي بمزاولة نشاط أعمال الصرافة، اعتباراً من يوم الأربعاء 1439/12/4 الموافق 2018/8/15.

يأتي ذلك إلحاقاً لإعلان مؤسسة النقد بتاريخ 1439/8/23 الموافق 2018/5/9 المتضمن قرار «ساما» بإيقاف نشاط مزاولة أعمال الصرافة مؤقتاً لدى عدد من شركات ومؤسسات الصرافة من ضمنها مؤسسة لافي عواض الحربي للصرافة.

وأوضحت مؤسسة النقد في بيان لها اليوم (السبت)، أن القرار جاء نظراً لتحقيق مؤسسة لافي عواض الحربي للصرافة متطلبات الالتزام الفني بالضوابط النظامية والرقابية، مشددة في الوقت ذاته على قرارها بوضع هذه المؤسسة تحت المتابعة المعززة لحين التحقق من تطبيقها الفعّال لكافة الضوابط النظامية والرقابية ذات العلاقة.

كما أعلنت مؤسسة النقد صدور قرارها برفع الإيقاف والسماح لمؤسسة صلاح الدين كعكي بمزاولة نشاط أعمال الصرافة، اعتباراً من يوم الأربعاء 1439/12/4 الموافق 2018/8/15.

ويأتي ذلك إلحاقاً لإعلان المؤسسة بتاريخ 1439/8/23 الموافق 2018/5/9 المتضمن قرار «ساما» بإيقاف نشاط مزاولة أعمال الصرافة مؤقتاً لدى عدد من شركات ومؤسسات الصرافة من ضمنها مؤسسة صلاح الدين كعكي للصرافة.

وأوضحت مؤسسة النقد في بيان لها اليوم، أن القرار جاء نظراً لتحقيق مؤسسة صلاح الدين كعكي للصرافة متطلبات الالتزام الفني بالضوابط النظامية والرقابية، مشددة في الوقت ذاته على قرارها بوضع هذه المؤسسة تحت المتابعة المعززة لحين التحقق من تطبيقها الفعّال لكافة الضوابط النظامية والرقابية ذات العلاقة.

كما أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي رفع الإيقاف والسماح لشركة محمد حسن بيطار وأولاده بمزاولة نشاط أعمال الصرافة، بدءاً من يوم الأربعاء 1439/12/4 الموافق 2018/8/15.

وأوضحت مؤسسة النقد في بيان لها اليوم، أن القرار جاء نظراً لتحقيق الشركة متطلبات الالتزام الفني بالضوابط النظامية والرقابية، مشددة في الوقت ذاته على قرارها بوضع شركة محمد حسن بيطار وأولاده للصرافة تحت المتابعة المعززة لحين التحقق من تطبيقها الفعّال لكافة الضوابط النظامية والرقابية ذات العلاقة.

ويأتي ذلك إلحاقاً لإعلان المؤسسة بتاريخ 1439/8/23 الموافق 2018/5/9 المتضمن قرار "ساما" بإيقاف نشاط مزاولة أعمال الصرافة مؤقتاً لدى عدد من شركات ومؤسسات الصرافة من ضمنها شركة محمد حسن بيطار وأولاده للصرافة.