ضيوف خادم الحرمين عقب وصولهم المملكة.
ضيوف خادم الحرمين عقب وصولهم المملكة.




ما تقدمه المملكة لخدمة المسلمين والحجاج أمر عظيم.
ما تقدمه المملكة لخدمة المسلمين والحجاج أمر عظيم.




جهود جبارة تبذلها المملكة للحجاج أغرقتهم بالمحبة.
جهود جبارة تبذلها المملكة للحجاج أغرقتهم بالمحبة.
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
ثمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج، ما تبذله حكومة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتهيئة المشاعر المقدسة على أفضل وجه، وتذليل الصعوبات كافة من أجل راحة ضيوف الرحمن، مؤكدين أن برنامج خادم الحرمين الشريفين لاستضافة الحجيج خير دليل على ذلك. وقال سفير كينيا السابق لدى المملكة محمد آدم مهات: «ما تقدمه المملكة لخدمة المسلمين والحجاج أمر عظيم، لا نملك حياله إلا أن ندعو الله بأن يحفظ هذه البلاد، وما تفعله الحكومة السعودية فوق التصور».

وأضاف: «استقبال المسلمين الذين يأتون من كل فج عميق من كل اللغات أمر بالغ الصعوبة، ومع ذلك تستوعبهم المملكة بقلبها، وتعمل على تطوير الخدمات بشكل مستمر».


وأوضح رئيس المركز الإسلامي السابق بتايلند البروفيسور عمران مألوليم أن الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تفوق الوصف والحصر، فالمملكة لم تترك شيئا للصدفة، بل أغرقت ضيوف الرحمن بسيل هائل من المحبة، منفقة الكثير مما أنعم الله به عليها من فضله بسخاء كبير في سبيل راحتهم وطمأنينتهم.

وأعرب مستشار الرئيس العسكري بالولايات الجنوبية بتايلند الجنرال سوم بوش غينج جارون عن سروره بالخدمات المقدمة من قبل مسؤولي البرنامج منذ لحظة الاختيار ضمن قائمة الضيوف إلى حين الوصول إلى الأراضي المقدسة. وقال: «المملكة في غنى عن الثناء عليها في موضوع خدمة الحجاج وزوار البيت الحرام، وهي سباقة دائما إلى الخير، وبرنامج ضيوف الملك أثبت للعالم أن المملكة صدرها واسع ولديها سعي دائم لخدمة المسلمين».

من جهته، أشاد قورتشقورباي قالبايف من قرغيزستان، بالجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين في سبيل جمع كلمة المسلمين، وتوحيد صفهم ونصرة قضاياهم. فيما أبدى عضو البرلمان السابق بتايلند موك سليمان إعجابه الشديد ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج، لما يقوم به من استضافة نخب عملية وأكاديمية واجتماعية وسياسية في مكان واحد.