a25
a25
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) @sobhe90
كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة أرامكو المهندس خالد الفالح، أن القطاع النفطي خسر قرابة تريليون دولار، بفعل تراجع الأسعار التي سجلها السوق خلال عام 2017، وبين أن السوق النفطية اكتسبت خلال العام الماضي مزيدا من القوة بفضل تعافي الاقتصاد العالمي، وإسهامه في زيادة الطلب على النفط، مؤكدا أن أرامكو حققت خلال العام الماضي أداء استثنائيا ومتميزا لتعافي الأسواق.

وأكد في كلمته التي قالها في التقرير السنوي لشركة أرامكو، أن الشركة تواصل استعداداتها للطرح العام الأولي ومجلس الإدارة ينتظره بحماس.


وشدد على ضرورة تنفيذ استثمارات كبرى جديدة لإضافة قدرات انتاجية وتوسعة وتحسين مرافق البنية التحتية، وتطوير تقنيات تساهم في استدامة الطاقة النفطية وتوافرها.

وأعلن رئيس شركة أرامكو المهندس أمين الناصر، أن الشركة اكتشفت حقلي نفط جديدين «حقل السكب جنوب شرق حرض، وحقل الزمول في الربع الخالي» وبدأت الشركة خلال العام الماضي بإنتاج الغاز غير التقليدي لأول مرة في تاريخ السعودية، مؤكدا أن الشركة هدفها الرئيسي في مجال التنقيب والإنتاج، هو زيادة كميات الوقود واللقيم التي يتم توفيرها للصناعات المحلية، مع زيادة صادرات السوائل عالية القيمة.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط أمس (الجمعة)، رغم المخاوف من أن النزاعات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي قد يؤثران سلبا على الطلب على المنتجات البترولية.