منطاد خادم الحرمين الشريفين
منطاد خادم الحرمين الشريفين
-A +A
واس (وارسو)
أنهى منطاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي دشنته دولة الإمارات العربية المتحدة جولته الأوروبية الأولى في مهرجان مدينة ناونتشوف البولندية الدولي للمناطيد في نسخته الـ11 بمشاركة عدد كبير من الفرق الأوروبية ومناطيد من أمريكا وأستراليا واليابان.

وحلق منطاد خادم الحرمين الشريفين في المهرجان الذي استمر من الفترة 3 إلى 15 من شهر أغسطس الجاري بقيادة الكابتن عبدالعزيز ناصر المنصوري، الذي عبر عن اعتزازه وفخره بالطيران عالمياً بمنطاد يحمل راية التوحيد ورسالة خادم الحرمين الشريفين.


من جهته، أعرب المدير الفني لمنطاد خادم الحرمين الشريفين شهاب ناصر المنصوري عن تقديره للجمهور البولندي الذي رحّب بمشاركة منطاد خادم الحرمين الشريفين المتوج براية التوحيد وصورة خادم الحرمين الشريفين الذي يقود سفينة البيت الخليجي والدفاع الأول عن مكاسب الوحدة العربية والإسلامية لتكون إحدى أهم ذكرى يرسمها الفريق في قلوب وعقول الجمهور البولندي.

وأوضح أن مشاركة منطاد خادم الحرمين الشريفين الأوروبية تأتي ضمن مشاركات الفريق في شتى الاحتفالات الوطنية والثقافية لدول العالم، المتضمنة لكل من بولندا وتتبعها كل من روسيا الاتحادية وإيطاليا استكمالاً إلى المشاركات العربية الدولية التي أطلقها الفريق خلال شهر مارس الماضي وتضمنه طيران الفريق بالمملكة الأردنية الهاشمية التي حظيت برعاية مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية الذي ثمّن عاليا جهود خادم الحرمين الشريفين وحرصه على مساندة ودعم الأردن بشتى المجالات.

وثمن الكابتن عبدالعزيز المنصوري الدور الكبير والدعم المستمر لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لدعم المواهب الشبابية على صعيدي المملكة ودول الخليج العربي.

بدوره رحّب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان آدم برونشسكي بالمشاركة المميزة والأوروبية الأولى لمنطاد خادم الحرمين الشريفين التي يرسم من خلالها الريادة الكبيرة للمملكة في مد جسور التواصل بين شعوب العالم.

وأثنى على جهود المملكة في المجال الإنساني التي شملت أكبر عمل إنساني وطبي تشهده بولندا من خلال عملية فصل التوأمين البولنديتين التي تم إجراؤها بنجاح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض أخيراً.