-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
أشاد عدد من العلماء والأكاديميين والدعاة الأفريقيين من ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام بالرعاية والعناية التي توليها السعودية للحجاج، مؤكدين الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين والاهتمام بقضايا المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها من خلال موقعها الأصيل والقيادي في العالم الإسلامي. وعبر عميد كلية الشريعة بجامعة نغال بالصومال الدكتور أحمد إسماعيل عن سروره بالاستضافة الكريمة للعلماء والنخب من أفريقيا، ما يدل على اهتمام خادم الحرمين الشريفين باللحمة الإسلامية.

من جانبه، ثمن رئيس المجلس الأعلى للعلماء بزمبابوي نائب رئيس اتحاد العلماء في أفريقيا موسى إبراهيم دعم المملكة لقضايا الإسلام والمسلمين في أفريقيا. وقال إن السعودية تبذل جهوداً رائدة لخدمة الحجاج.


وفي السياق ذاته، أبدى مدير مركز التوحيد والسنة بجنوب أفريقيا فاروق أمود إعجابه بالمشاريع العملاقة المنفذة في المسجد الحرام وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى المستوى الراقي من الخدمات على جميع المستويات في الإسكان والتنقل وغيرها من الخدمات التي تعكس صورة مشرفة لما تبذله حكومة المملكة، منوهاً بجهودها في مكافحة التطرف والغلو الذي شكل آفة للمجتمعات الإسلامية في أفريقيا والعالم أجمع ودورها الريادي في نشر الاعتدال والتسامح. أما الداعية الدكتور سالمين عمر من ملاوي فعبر عن سروره بلقاء علماء ومشايخ المملكة لمناقشة سبل تعزيز كل ما يخدم الدعوة الإسلامية في العالم وفي أفريقيا على وجه الخصوص.