وكيل وزارة الصحة المصرية مدير العيادات ببعثة الحج الدكتور نصيف الحفناوي.
وكيل وزارة الصحة المصرية مدير العيادات ببعثة الحج الدكتور نصيف الحفناوي.
-A +A
طارق طلبه (القاهرة)
أكد وكيل وزارة الصحة المصرية مدير العيادات ببعثة الحج الدكتور نصيف الحفناوي، أن المملكة العربية السعودية تُقدِّم تسهيلات كبيرة جداً للحجاج المصريين وجميع الحجاج علي وجه العموم.

وأشار إلى وجود خدمات طبية علي مستوي عالٍ جداً تُسهم في إسعاف الحجاج والمحافظة على سلامتهم، لافتاً إلى أن أحد الحجاج المصريين في المدينة المنورة استدعت حالته إجراء عملية قسطرة قلبية وتم إجراءها بأقصى سرعة وبدقة عالية، وبعدها تم إجراء عملية قلب مفتوح للحاج وهو الآن بصحة جيدة، فضلاً عن توفير جلسات لمرضي الغسيل الكلوي والأورام، حيث تم عمل جلسات غسيل كلوي لـ 22 حاجاً جميعهم تلقوا الرعاية الصحية الفائقة في مواعيدها.


وأفاد وكيل وزارة الصحة المصرية، بمرور فرق طبية على الفنادق لتوعية الحجاج من ضربات الشمس والأمراض المعدية، وذلك بالتنسيق مع الفريق الوقائي بالبعثة المصرية، وكذلك المرور علي المطابخ والمطاعم بالفنادق للتأكيد علي سلامة الإجراءات الصحية.

وأوضح أن عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين بلغ حتى الآن 15 حالة جميعها نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، فيما يبلغ عدد الحجاج المصريين حوالي 68 ألف حاج.

وتقدَّم مدير العيادات ببعثة الحج المصرية بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وللمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، على ما يجده ضيوف الرحمن من تسهيلات وخدمات جليلة تُعينهم على أداء فريضة الحج بكل سهولة ويسر.