-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
دشَّن أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء)، تشغيل مشروع محطة الضخ وخط الطرد لمياه الفائض النهائي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة القريات.

واستمع أمير المنطقة خلال حفل التدشين إلى شرح عن المشروع من مدير خدمات المياه المهندس عبدالعزيز بن محمد الطويرب، الذي أوضح أن المشروع تبلغ تكلفته الإجمالية ٣٨.٨٢٣.٥٧٥ريالاً.


وأشار إلى أن المشروع يعمل المشروع على نقل المياه المعالجة الناتجة من محطة الصرف الصحي من موقع البحيرة الحالي إلى موقع حوض الفائض النهائي الجديد الذي يبعد مسافة ٢٤ كم تقريباً عن التجمعات السكانية، ويهدف إلي رفع الضرر والأصحاح البيئي للمحافظة.

بعد ذلك، وضع الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز حجر الأساس لمشروع ربط القرى بخط مياه بسيطا - القريات بمنطقة الجوف بتكلفة إجمالية 13573173 ريال.

واستمع أمير المنطقة من مدير عام خدمات المياه المهندس عبدالعزي الطويرب، لشرح عن المشروع الذي سيتم ربط القرى والهجر وخزانات التوزيع الواقعة على مسار خط مياه بسيطا – القريات من خلاله لعدد 20 موقعاً، لتشغيل شبكات المياه المنفذة بها سابقاً، كما سيتم تنفيذ عدد 2200 توصيلة مياه منزلية ضمن المشروع.

كما سلم شهادة شكر لقائد حرس الحدود بمنطقة الجوف اللواء خالد بن مياح الفقير، لتجاوبهم وتسهيل مهمة القائمين على المشروع ومتطلباته في محافظة القريات.

ونوه سمو أمير منطقة الجوف بالدعم اللا محدود الذي تحظى به المنطقة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين في جميع المجالات.