-A +A
أنس اليوسف (جدة) @20_anas
تجيء زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بمدينة «نيوم» اليوم (الثلاثاء)، على نحو غير مسبوق واستثنائي، إذ إنها أول زيارة يستقبل فيها خادم الحرمين الشريفين أيا من ضيوفه من رؤساء الدول على أرض المدينة الحلم «نيوم».

ويأتي وقوف قائدي السعودية ومصر معاً على أرض الأحلام والواقع في «نيوم»، مجسداً عمق العلاقة بين البلدين ومضيهما قدما في المشروع الفريد من نوعه، إذ تشارك مصر في مشروع «نيوم» الطموح عبر تأسيس مناطق استثمارية ستضم أراضي من مصر والأردن.


التوافق السعودي المصري في الأيام الأخيرة حمل دلالات عدة تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، وشراكتهما في التنمية والنهضة عبر مشاريع مختلفة تحاكي المستقبل، تستهدف الارتقاء بالشعبين السعودي والمصري على حد سواء في مختلف الأصعدة.

واستقبل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في نيوم، اليوم (الثلاثاء)، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأقام خادم الحرمين مأدبة غداء لأول ضيوفه في «نيوم» بهذه المناسبة.

وكان الملك سلمان قد وصل، يوم الإثنين 19 ذو القعدة، إلى نيوم، حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام.