-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أكدت شركة الكهرباء، عبر رصد أجرته «عكاظ» لأبرز ما تضمنه برنامج «تيسير»، من خلال التواصل مع خدمة عملاء الشركة، أنه في حال عدم سداد فواتير الكهرباء لشهرين متتاليين سيلغى «تيسير» عن المشترك. وأوضحت أنه يجري احتساب متوسط الفاتورة بناء على استهلاك آخر 12 شهرا، لافتة إلى أن آلية فصل التيار الكهربائي عن غير المستهلكين المسددين لن تتغير، وستبقى كما هي في حال تجاوز مبلغ الفاتورة 400 ريال ولم تسدد لأكثر من 6 أشهر. وذكرت «الكهرباء» أنه بإمكان أصحاب الفواتير ممن تم تسجيلهم تلقائيا بخدمة «تيسير» التقدم بطلب إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال على الرقم المخصص لاستقبال البلاغات، إلا أن صاحب العقار أو المشترك سيتمكن من إلغاء البرنامج عن 3 حسابات فقط خلال الاتصال التليفوني الواحد، ثم عليه معاودة الاتصال مرة أخرى لإلغاء الخدمة عن باقي الحسابات، بمعدل 3 حسابات في الاتصال الواحد، وسيتمكن بعدها من إلغاء الخدمة عبر الرسائل النصية. وبينت الشركة أن إلغاء برنامج «تيسير» وتعديل الفوترة يستغرق 5 أيام عمل، إلا أنها لم تشر إلى آخر أيام العمل الرسمي للشركة قبل إجازة عيد الأضحى القادم؛ ما أوقع عددا من المشتركين في حيرة بشأن موعد تعديل الفاتورة، وهل سيتمكنون من ذلك قبل إجازة الحج أم بعدها، خصوصا أن إلغاء البرنامج لن يكون بشكل فوري. وأفادت الشركة من خلال موقعها الإلكتروني بأن خدمة برنامج «تيسير» مخصصة للفواتير التي يبلغ متوسط استهلاكها الشهري بين 300 - 3000 ريال.

وقالت: «البرنامج يسمح بسداد قيمة متوسط الاستهلاك بمبلغ ثابت حتى نهاية 2018، بدلا من سداد كامل قيمة الفاتورة دفعة واحدة، وأنه مع نهاية شهر ديسمبر 2018 سيتم عمل تسوية للحسابات للمبالغ المتبقية للمستهلك أو التي عليه مع إمكانية إلغاء الخدمة».


وأضافت: «البرنامج سيستمر حتى نهاية 2018، وإذا وجدت مبالغ فائضة لصالح المشترك أو صاحب الحساب ستمنح له كرصيد في الشركة، وفي حال وجود مبالغ عليه ستجمع لسدادها».