8541
8541
9146365a-5a03-43f9-a1e4-4830097c748a
9146365a-5a03-43f9-a1e4-4830097c748a
image
image
-A +A
سلطان بن بندر (جدة) SultanBinBandar@
على الرغم من تعريف الموسوعة الحرة «ويكيبيديا» باللغة العربية لـ«عبدالحسين عبدالرضا» بـ«ممثل هزلي» ذات المهنة التي يتشارك فيها و«تشارلي شابلن» و«آدم ساندلر»، وإضافة إلى اختياره بنفسه لاسم «حسينوووه» إبان مشاركته في تمثيل دور «حسين بن عاقول» في مسلسله الأبرز «درب الزلق»، إلا أن موجة من الامتعاض والتباين في ردود الأفعال تجاه وثائقي «العربية» «هذا حسينووه» الذي يحكي قصة حياة الفنان الخليجي عبدالحسين عبدالرضا، بعد اختيار فريق عمل الفيلم للاسم الذي رأى فيه العديد من عشاق «أبو عدنان» خفة لا تليق بتاريخه.



بيدق معارضي مسمى الوثائقي الذي قاده الفنان السعودي ناصر القصبي، بعد أن قال في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»:«مع كامل الاحترام لقناة العربية على هذا المجهود الجميل ولمسة التقدير للراحل الكبير ولكن التحفظ على العنوان (هذا حسينوه) خفة لا تليق بتاريخ عبدالحسين عبدالرضا»، ليأتي رد مدير قناتي العربية والحدث الزميل تركي الدخيل على الفرقة المعارضة للاسم والتي تصدرها القصبي بـ:«هذا حسينوه في العربية نحترم وجهة نظر النجم الكبير أبو راكان القدير، ونعتقد أن العنوان مناسب، وهو لا يقلل من الراحل، فلقبه الأشهر «حسينوه»، وبه أحب لبساطته، ولذلك سعى الفيلم لتقديم صورة الفنان البسيط. فجاء الاسم ليشير إلى أن هذا هو فنانكم الذي أحببتموه. حسينوه حبيبكم ومسعدكم».



موجة الامتعاض التي رافقت الوثائقي الذي حكى أبزر تفاصيل حياة «عزوبي السالمية»، بعد اختيار «العربية» القافية الأبرز التي لاقت رواجاً لدى الخليجيين منذ أواخر سبيعينات القرن الماضي، بعد أن ولد من رحم مشهد تمثيلي يحكي وشاية «بو صالح» لـ«قحطة» على ابن أخته «حسين بن عاقول» والتي قال فيها:«حسينووه حسينووه يشرب تتن، الفريج كله يتلثمون منه»، إضافة إلى العديد من القضايا التي تسبب بها «حسينوه» في «درب الزلق».

وطوال مسيرة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، عمد في العديد من المسلسلات التي يقدمها إلى اختيار أدوار تحمل مسميات غريبة تعلق في أذهان المتلقين، ليلقب بها بعد ذلك، مثل: «دواس بن علف، بو ردح، شارد بن جمعة، حسين بن عاقول، بوعليوي، منصور بو حظين، داوود بن حرمل، صقر بومنقار».