"عكاظ" (الليث)
أنهت إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في إدارة المستودعات المركزية، توزيع وترحيل وتسليم جميع المقررات المدرسية للفصل الدراسي الأول لكافة مدارس البنين والبنات بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة للاستعداد لانطلاقة للعام الدراسي القادم.

وأوضح مدير المستودعات المركزية بتعليم الليث عضو لجنة الاستعداد المدرسي طلق بن دخيل الله الثعلبي، أنه تم صرف وتسليم جميع المقررات الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وبانتظار وصول مقررات المرحلة الثانوية التي سيتم صرفها حال وصولها من المطابع مباشرة.

وبيَّن أن عملية التوزيع والترحيل ولأول مرة يتم صرفها وتسليمها للمدارس في وقت مبكر وقبل بداية الدراسة بشهر كامل.

وأشار إلى أنه فور وصول المقررات المدرسية للمستودعات من المطابع تم تشكيل فريق عمل من الزملاء بالمستودعات المركزية بالإدارة والمستودعات الفرعية بمكتبي التعليم بمحافظة أضم وسوق العين، لتوزيعها وترحيلها بالتنسيق مع قادة وقائدات المدارس لضمان وصولها في وقت قياسي.

وطالب الثعلبي قادة وقائدات المدارس بجرد وفرز المقررات المدرسية والتأكد بأنها مطابقة لاستمارات الصرف وفق برنامج "نور"، وفي حال وجود عجز مخاطبة إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة أو الطلب عبر بوابة المستفيد الإلكترونية، وعدم الحضور إلى إدارة المستودعات وتكبد مشقة عناء السفر، مبيناً وجود وسائل نقل يتم خلالها تغطية طلبات جميع المدارس.

وفي سياق متصل، ناشد مدير المستودعات الطلاب والطالبات المحافظة على الكتاب المدرسي لأهميته الدينية والعلمية والمادية، موضحاً أن الدولة دفعت ملايين الريالات من أجل توفير الكتب وتوزيعها بالمجان.