ديمبا با
ديمبا با
-A +A
أ. ف. ب (شنغهاي)
أنزل الاتحاد الصيني لكرة القدم اليوم (الجمعة)، عقوبة الإيقاف ست مباريات باللاعب جانغ لي (تشانغشون ياتاي)، لتوجيهه إهانات عنصرية للاعب شنغهاي شينخوا السنغالي ديمبا با في مباراة الفريقين في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المحلي السبت 4 أغسطس.

وبحسب بيان الاتحاد، فإن اللاعب زانغ لي «عطل حسن سير المباراة، أحدث حالا من الفوضى وتداعيات اجتماعية سلبية للخصم».


وكان ديمبا با (33 عاما) مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي السابق، اتهم اللاعب جانغ لي بتوجيه إهانات عنصرية له في مباراة السبت التي انتهت بالتعادل 1-1.

ولم يعبر با علنا عن تلقيه الإهانات العنصرية، بل تناول ذلك عبر تغريدة على حسابه في «تويتر»، طالب فيها «اتخاذ إجراءات تأديبية جدية» على خلفية ما جرى.

وتم تغريم جانغ لي مبلغ 42 ألف يوان (5300 يورو).

وأشارت وسائل إعلام صينية عدة إلى أن الكلمات الصادرة عن اللاعب الصيني بحق السنغالي تحمل طابعا عنصريا، وهو الأمر الذي تطرق إليه مدرب شنغهاي شينخوا وو جينغوي بالقول «علمت أن لاعبا من ياتاي استخدم كلمات مهينة بحقه (با)».

وسبق لبا الذي خاض 22 مباراة دولية، أن دافع عن ألون تشلسي في الفترة الممتدة بين مطلع 2013 ونهاية موسم 2013-2014، قبل أن ينضم إلى بشيكتاش التركي. وعاد اللاعب الذي دافع عن ألوان هوفنهايم الألماني (2007-2011) ونيوكاسل الإنجليزي (2011-2013) إلى الدوري الصيني هذا الصيف للدفاع عن ألوان شنغهاي شينخوا بعدما مر فيه بين 2015 و2016، إلا أنه اضطر للغياب فترة طويلة بسبب كسر في القدم.