سعوديون في أمريكا
سعوديون في أمريكا
-A +A
«عكاظ» (واشنطن)

أطلقت منظمة «سعوديون في أمريكا» مبادرة تطوعية لخدمة المبتعثين في كندا للإجابة عن استفساراتهم وتسهيل انتقالهم للجامعات والمعاهد الأمريكية بعد أن جمدت المملكة كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة في كندا كما أوقفت جميع برامج الابتعاث والتدريب والزمالة وذلك إثر تدخل كندا السافر بالشؤون الداخلية للمملكة.

وقد أنشأت المجموعات الدراسية التابعة لمنظمة سعوديين في أمريكا مجموعات دراسية بلغ عددها 16 مجموعة لتضم جميع الطلبة في نفس المجال لتكون المنصة الأولى لتبادل المعرفة والإجابة عن استفسارات الطلاب وشملت هذه المجموعات، طلاب الطب والعلوم الصحية، طلاب هندسة وعلوم الحاسب، طلاب الإدارة، طلاب الصيدلة، طلاب الفنون، طلاب العلوم الإنسانية، طلاب التعليم، طلاب الطيران، طلاب القانون، طلاب التخصصات الهندسية، طلاب العلوم، طلاب العلوم الأمنية والعسكرية، مجموعة اختبارات القبول، مجموعة الخريجين السعوديين، مجموعة الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص.

كما زودت المنظمة الطلبة المبتعثين في كندا والراغبين في التحويل إلى الجامعات الأمريكية بحقيبة مبتعث والتي تحوي معلومات مهمة لكل مبتعث.

ونقلًا عن حساب وزارة الخارجية السعودية في «تويتر»، أكد وزير الخارجية الدكتور عادل الجبير أن المواطن السعودي هو محور اهتمام حكومة بلاده أينما كان ولذلك تم إنشاء غرفة عمليات في السفارة السعودية بكندا لمساعدة المرضى والطلاب لمغادرة كندا. كما طمأن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى المبتعثين وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على مستقبلهم داعيَا إياهم للتعاون مع الملحقية الثقافية وفق التعليمات التي تقتضي تسهيل انتقالهم إلى جامعات محلية أو دولية.