-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن توقيع اتفاقية نشر مع شركة التجارة الإلكترونية العالمية أمازون؛ بهدف توفير كتب المركز ودراساته، عبر جهاز أمازون (كيندل Kindle) لقراءة الكتب الإلكترونية، إضافة إلى إمكانية قراءة هذه الإصدارات عبر تطبيق كيندل المتاح للتحميل على الأجهزة المحمولة مثل آيباد وآيفون وأجهزة الآندرويد وغيرها من متجر التطبيقات.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الدكتور سعود السرحان، أن هذه الخطوة تجسد حرص المركز على نشر التراث الثقافي والأدبي والعلمي الإسلامي والعربي حول العالم من خلال هذه المنصة الإلكترونية العالمية، التي بدأت في دعم الكتب العربية مؤخرًا. مبينًا أن توفير الكتب والدراسات الصادرة عن المركز في الجهاز الإلكتروني سيسهل عملية القراءة والاطلاع عليها من قبل مئات الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وذكر السرحان أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يوفر، من خلال جهاز أمازون كيندل وتطبيق كيندل للهواتف المحمولة، عددًا من إصدارات المركز من الكتب التراثية والثقافية والدراسات الفكرية المعاصرة والبحوث العلمية وعناوين كثيرة متنوعة؛ ومنها: كتابه الأخير «سعود الفيصل: حياته وشخصيته، رؤاه وأفكاره، أعماله وإنجازاته»، إضافة إلى إصدارات المركز الأخرى مثل سلسلتَيْ «دراسات» و «قراءات» البحثيّتَيْن.

يُشار إلى أن متجر أمازون كيندل المجاني لأجهزة هواتف آيفون وأندرويد وحواسيب آيباد والحواسيب اللوحية الأخرى وأجهزة كيندل، يتيح للملايين من قُرَّاء العربية في جميع أنحاء العالم الاطلاعَ على أكثر من 12 ألف كتاب باللغة العربية، بما فيها الكتب الشهيرة للكُتَّاب الكبار والرُّوَّاد، إضافة إلى الكتب الأكثر مبيعًا، وأيضًا الكتب الكلاسيكية. كما يمكّن المؤلفين من نشر كتبهم باللغة العربية مع برنامج Kindle Direct Publishing عن طريق تحميلها بسهولة، إضافة إلى إصدارات مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية التي تم توفيرها مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن شركة أمازون أعلنت مؤخرًا أنها تدعم الكتب العربية بشكل كامل على جهاز القراءة الإلكترونية كيندل Kindle، إلى جانب دعم الكتب العربية ضمن تطبيق كيندل للهواتف المحمولة.