-A +A
عكاظ (الرياض)
أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك بن محمد العصيمي أن خطة القبول في الجامعات الحكومية والكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تستوعب أكثر من 90% من خريجي الثانوية العامة ولا يوجد مشكلة في توفر المقاعد الدراسية.

وأشار العصيمي إلى توفر فرص أخرى إضافية في الجامعات الأهلية والكليات العسكرية وغيرها من المؤسسات التي تستوعب جانبا من خريجي الثانوية العامة مضيفا أنه ربما يحصل عدم توفر مقاعد في بعض التخصصات المرغوبة أو في جامعات معينة وفقا لطاقتها الاستيعابية ووجود مثل ذلك لا يعني عدم توفر مقاعد للمتقدم.


وبين العصيمي أن القبول ما بعد الثانوي يتم بطرق آلية تضمن العدالة والشفافية وأن ما يحصل من تقديم طلبات يدوية إنما يتم للحالات الاحتياطية أو لتعديل الرغبات.

وأكدت وزارة التعليم أن عملية القبول تتم بإشراف عمداء القبول والتسجيل وبمتابعة مديري الجامعات الحريصين على سمعة الجامعات ومكانتها في المجتمع وتصنيفها الدولي، مؤكدة أن الوزارة تتابع عمليات القبول وتراقبها وتتدخل لبحث أي استفسارات أو اعتراضات تداه ذلك إذا تطلب الأمر وصولا للتعديل على خطة القبول السنوية وسيكون هناك تقارير أسبوعية تبين مستجدات القبول وتغيرات النسب.