-A +A
«عكاظ» (بيروت)
اتهمت السفارة الإماراتية في لبنان المال القطري بتسيير تقارير مفبركة واستغلال وسائل الإعلام اللبنانية لتشويه سمعة دولة الإمارات.

وأكدت السفارة الإماراتية في ردها على تقرير كاذب نشرته صحيفة «الأخبار» اللبنانية، أن سعي قطر عبر الأخبار وغيرها للتعرض للإمارات من خلال التقارير الكاذبة ماهو إلا تغطية للموضوع الأساسي في أزمة قطر ألا وهو دعم الدوحة للتطرف والإرهاب وسجلها في التدخل في شؤون الدول العربية لتقويض أمنها وإستقرارها.


ونفت السفارة المعلومات الواردة في تقرير الصحيفة المذكورة أعلاه، مشددة على أن لا علاقة للتقرير المنشور بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية، كما زعمت الصحيفة. وبينت أنها من نسج خيال كاتبها وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام.

وأشارت السفارة إلى أنه بات واضحاً أن نشر أخبار لملف ما يسمى «الامارات ليكس» يأتي امتداداً لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الإمارات في بيروت وواشنطن، واستكمالاً لسعيها تشويه صورة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية.

وأهاب المكتب الاعلامي بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيروت المسؤولين اللبنانيين الذين ينادون دائماً بأفضل العلاقات مع دول الخليج العربي اتخاذ الخطوات الرادعة والكفيلة بأن لا يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلاله الأخبار الكاذبة وبمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات التي تفتقد المصداقية والمهنية وتحوّل بعض وسائل الاعلام اللبنانية إلى أدوات لخدمة الأهداف القطرية المشبوهة.